الجبوري يلتقي العربي ورئيس البرلمان المصري في القاهرة

الجورنال- القاهرة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الأربعاء، أن الأخير التقى بالأمين العام ل‍جامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال في العاصمة المصرية القاهرة، مشيرا إلى أن الجبوري أكد ضرورة التنسيق المشترك بين الدول العربية ونبذ التطرف و”الإرهاب”.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت (الجورنال)، نسخة منه، إن الأخير “التقى، اليوم، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع على الساحة العربية والإقليمية والتحديات التي تشهدها المنطقة ودور الجامعة العربية”.

وأضاف أن “اللقاء أكد أهمية التكامل العربي والتنسيق المشترك بين جميع الدول العربية الشقيقة والعمل على تحقيق تطلعات الشعوب في العيش بحرية وسلام”، مبينا أن “اللقاء شدد أيضا على ضرورة نبذ التطرف والإرهاب بكل أشكاله بما في ذلك مواجهة أصوله وإيقاف مسبباته”.

وفي سياق متصل، أشار مكتب الجبوري، إلى أن “رئيس البرلمان التقى أيضا نظيره رئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال”، مشيرا إلى أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين ويسهم في تطوير الأداء البرلماني المشترك”.

وأكد الجبوري، وفقا للبيان، أن “المرحلة الحالية تتطلب مزيدا من التنسيق المشترك بين الدول العربية وفي كافة المجالات”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل، أمس الثلاثاء (23 شباط 2016)، إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر برلمانات الدول العربية.

مقالات ذات صله