الجبوري يعلن انعقاد جلسة البرلمان الموحدة في الـ12 من تموز المقبل

بغداد – الجورنال نيوز

حدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء،  الاول من تموز المقبل موعدا لبدء عقد جلساته من الفصل التشريعي الثالث والمضي بتشريع القوانين والقرارات المهمة، فيما قرر عقد جلسة البرلمان الموحدة في الـ١٢ من تموز المقبل.

وذكر رئيس البرلمان سليم الجبوري في بيان تلقته (الجورنال نيوز)، إن “مجلس النواب العراقي  حدد الأول من تموز المقبل موعدا لبدء  عامه التشريعي الثالث”، داعيا “اعضاء مجلس النواب  المباشرة بمهامهم التشريعية والرقابية”.

واضاف ان “المجلس عازم على المضي بتشريع قوانين وقرارات مهمة تمس حاجة المواطن وتلامس تطلعاته، اضافة الى عزم البرلمان التركيز في هذه السنة التشريعية على ملف محاسبة الفاسدين والمقصرين في أداءهم أياً كانوا والمتسببين في التقصير واستجواب من تتحقق شروط استجوابه من المسؤولين التنفيذيين على اختلاف مواقعهم ومسؤولياتهم في الدولة”.

وتابع الجبوري، أن “هذا الفصل سيشهد تفعيلاً استثنائياً لعمل اللجان، وسيتم عرض تقييم معلن عن أدائها قريباً بما يكفل أداء أفضل لها ويسهم بالنتيجة في خدمة المواطن”، حاثا الحكومة الى “الاهتمام بالشأن الخدمي وتحديداً ملف الكهرباء”.

وكانت المحكمة الاتحادية قد قررت في جلستها اليوم عدم الاعتداد بجلستي مجلس النواب (النواب المعتصمين) يوم 14 و26 من نيسان الماضي.انتهى5

مقالات ذات صله