الجبوري: داعش ستفكر بأساليب جديدة وتنتج جيلا جديدا من الإرهاب بعد أن تهزم في الموصل قريبا

بغداد – الجورنال

وصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،اليوم الاربعاء، الى مدينة أربيل باقليم كردستان، بعد زيارته الى محافظة كركوك.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الجورنال) نسخة منه، ان الجبوري “وصل الى اربيل للمشاركة في ملتقى الشرق الاوسط الثالث للدراسات”.

وقال الجبوري خلال كلمته التي القاها في ملتقى الشرق الاوسط الثالث للدراسات، انه “بإمكاننا صناعة خيار السلم وشكله وطريقته فالحرب ليست خيارنا في الغالب ولكن بإمكاننا ان نحدد نهايتها بعد ان فرضت أطراف اخرى علينا بداياتها”.

واضاف ‎ان “الخارطة السياسية أو الاجتماعية أو الفكرية في مرحلة ما بعد داعش لن تكون هي ذاتها قبل حزيران 2014″، ‏مبينا ان “الظروف فرضت علينا نمطا جديدا من التوجهات قد تكون صادمة في بعض تفاصيلها، ‏وقد نضطر لاعادة النظر في كثير من الملفات التي اغلقناها سابقا واعتقدنا أنها قد حسمت”.

واشار الى ان “داعش لن تبقى على نمطها القديم بعد أن تهزم في الموصل قريبا”، مبينا انها “ستفكر بأساليب جديدة وتنتج جيلا جديدا من الإرهاب قد يكون أكثر قدرة على التعاطي مع ظروف المرحلة ومواجهة التحديات”.

‎وشدد الجبوري على انه “علينا أن نعيد النظر في كثير من المسلمات التي اعتقدنا أنها ثوابت ومن بينها الدستور”، مبينا انه “من المهم أن يعاد هذا العقد الاجتماعي بعد تغير الظروف، ‏ومن المهم أن يتماشى الدستور مع متطلبات المرحلة بمقتضيات الظرف”.

وكان الجبوري قد زار مدينة كركوك اليوم وبحث مع الحكومة المحلية الاوضاع الامنية في المحافظة وضرورة تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة من تنظيم داعش الارهابي، وأوضاع النازحين.انتهى3

مقالات ذات صله