التربية تحدد الضوابط الخاصة بالتقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد

بغداد- الجورنال نيوز
حددت وزارة التربية، الاحد، يوم الحادي عشر من تموز المقبل موعدا لفتح باب التقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي (2016-2017).

وذكر المكتب الإعلامي الخاص لوزير التربية في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان ” شروط التقديم أكدت على أن لا يقل مجموع الطالب المتقدم عن (760) بالنسبة للطلبة المسلمين و (665) بالنسبة للطلبة غير المسلمين”، موضحاً بأن “المجموع سينخفض الى (752) للمسلمين و (658) لغير المسلمين في محافظات ( كركوك ، ميسان، واسط ، المثنى ، صلاح الدين )” .

واضاف، ان “الضوابط سمحت للطلبة الراسبين في السنوات السابقة، التقديم إلى مدارس المتميزين شريطة أن يكونوا ضمن السن النظامي للمدارس الثانوية”، مردفاً بأن “على الطالب المتقدم أداء امتحان الذكاء مع اختبار تحصيلي في مواد ( اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، العلوم ) من مواد الصف السادس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق 2/8/2016 على إن يكون الاختبار في المدرسة التي قدم إليها” .

فيما نصت التعليمات على ان يكون التقديم بملء الاستمارة المخصصة دون استيفاء أية أجور مع الإشارة إلى أن التقديم سيكون ضمن الرقعة الجغرافية لمدينة بغداد وحسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة.انتهى4

مقالات ذات صله