التحالف يسمح باستئناف الرحلات الجوية إلى مطاري عدن وسيئون

وكالات ـ متابعة

أعلن وزير النقل اليمني، مراد الحليمي، فى بيان صدر فى وقت متأخر اليوم السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني، أن شركة النقل الوطنية اليمنية ستستأنف الرحلات الجوية إلى مدينتي عدن وسيئون، الأحد المقبل، بقرار من التحالف العربي.
دمار اليمن

وكان التحالف أعلن الاثنين، أنه أغلق جميع الموانئ الجوية والبرية والبحرية في اليمن لوقف تدفق الأسلحة إلى جماعة “أنصار الله” من إيران بعد أن اعترضت السعودية صاروخا على العاصمة الرياض، وفقا لرويترز.
وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن الحصار الشامل يمكن أن يسبب مجاعة قد تقتل الملايين في اليمن حيث قتلت الحرب الدئرة منذ سنتين تقريبا ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص، وانتشرت المجاعة والمرض في البلاد.

وأعيد فتح ميناء عدن الذى تسيطر عليه الحكومة، الأربعاء، بيد أن الموانئ فى المناطق التى يسيطر عليها “أنصار الله” ما زالت مغلقة. وكان التحالف أعاد فتح معبر الوادي الحدودي الذي يربط السعودية بإقليم شرق اليمن، الخميس.

وحذرت مندوبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في اليمن، الجمعة، من خطر تناقص مخزون الوقود في البلاد.

وقالت ميريتسيل ريلانو إن مخزون الوقود سيكفي حتى نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وأن مخزونات اللقاح ستنفد خلال شهر إذا لم يسمح التحالف العسكري بقيادة السعودية بدخول مساعدات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفقا لـ”رويترز”.

مقالات ذات صله