التحالف الدولي ينفذ 26 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا

بغداد – الجورنال

شنت قوات التحالف الدولي 26 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا، باستخدام طائرات مهاجمة و طائرات مسيرة عن بعد وقاذفات و طائرات مقاتلة.

وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “تم تنفيذ 20 ضربة جوية على مواقع داعش في العراق، بالقرب من البغدادي وجهت ضربة واحدة دمرت كدس متفجرات محلية الصنع لداعش”، مبينا انه “بالقرب من بشير، وجهت ضربتان استهدفوا وحدة تكتيكية لداعش و دمروا نقطة للقيادة و للتحكم وموقعين تجمع لداعش”.

واضاف انه ” بالقرب من الفلوجة، وجهت الطائرات ضربتان استهدفوا ووحدتين تكتيكيتين لداعش وتم تدمير 11 مواقع قتالية لداعش و2 رشاشات من العيار الثقيل لداعش و 6 رشاشات من العيار الخفيف”.

واشار البيان الى انه “طائرات التحالف وجهت 6 ضربات بالقرب من الموصل، استهدفوا وحدة تكتيكية لداعش و منشآت دعم المحاربين األجانب تحتوي على مركز قيادي لداعش و مقرين قياديين لداعش و مصنع اسلحة لداعش بالاضفة الى تدمير عجلة”.

وبين انه “بالقرب من القيارة، وجهت الطارئرات 6 ضربات استهدفوا 4 وحدات تكتيكية منفصلة لداعش و منشأة اتصالات لداعش و تم تدميرموقع قتالي و 4 مواقع تجمع لهم و 5 مدافع هاون لداعش و موقع مدافع هاون و 9 زوارق لداعش و 8 منصات صواريخ و نظام صاروخ لداعش و كدس اسلحة و كدس ذخيرة وعجلة مفخخة، كما تمكنت من تدمير وحدة تكتيكية إضافية لداعش”.

واوضح البيان انه ” بالقرب من الرمادي، نفذت ضربة واحدة استهدفت وحدة تكتيكية كبيرة لداعش وتم تدمير موقع قتالي و زورق لداعش”، مشيرا الى انه “بالقرب من السلطان عبد الله، وجهت ضربة واحدة دمرت 3 منصات صواريخ لداعش و3 أنظمة صواريخ”.

واستطرد البيان انه ” بالقرب من تلعفر، وجهت ضربة واحدة استهدفت وحدة تكتيكية لداعش و دمرت عجلة كان يستخدمها عناصر التنظيم الارهابي”.

وعن الضربات على مواقع داعش في سوريا، ذكر البيان انه “بالقرب من منبج، وجهت 6 ضربات استهدفوا 6 وحدات تكتيكية منفصلة لداعش و دمروا 5 مواقع قتالية لداعش وعجلة كان يستخدمها عناصر التنظيم الارهابي”.انتهى3

مقالات ذات صله