التجارة: وصول باخرتين إلى ميناء أم قصر محملتين بـ(١٠٠) الف طن من الحنطة الكندية

بغداد-الجورنال

أعلنت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء، عن وصول باخرتين إلى ميناء ام قصر محملتين بمادة الحنطة الكندية المستوردة لحساب الوزارة لتوزيعها على المواطنين ضمن مفردات الحصة التموينية.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة في بيان ان “هذه الشحنة التي تحمل ١٠٠ الف طن متري من الحنطة الكندية والتي تأتي ضمن التعاقدات السابقة للوزارة لتغطية متطلبات مفردات البطاقة التموينية من مادة الطحين لتجهيز العوائل العراقية في مواعيدها المحددة وحسب الكثافة السكانية لكل محافظة”.

واشار إلى ان” الملاكات الفنية للشركة العامة لتجارة الحبوب العاملة في الميناء إستنفرت طاقاتها لسحب النماذج من على ظهر الباخرة في عرض البحر من أجل إجراء الفحوصات المختبرية لبيان مدى مطابقتها للمواصفات العراقية وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.

ولفت الى ان دوائر الوزارة “تتابع تلك الإجراءات باهتمام مع الجهات المعنية وبما يتطابق مع شروط العقد القانوني وبالشكل الذي يضمن توفير مادة مطابقة للمواصفات العراقية المعتمدة بهذا الجانب. ودعا الجهات الرقابية الى التعاون والتنسيق مع شركات الغذاء والى عدم إصدار أحكام مسبقة قبل ظهور نتائج الفحص المختبري، بالإضافة الى تكثيف دورهم الرقابي والتفتيشي وبما يضمن وصول المادة للمواطن بذات المواصفات والنوعيات الجيدة وبدون تلاعب من أي جهة سواء من داخل او خارج الوزارة.

مقالات ذات صله