التجارة ترسل مواذ غذائية الى الانبار كخزين طوارئ لمناطق غرب المحافظة

بغداد – متابعة

اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن ارسال كميات من المفردات الغذائية الى مخازن محافظة الانبار كخزين طوارئ لتجهيز مناطق غرب المحافظة والمناطق المحررة الاخرى المحررة حديثا استجابة لتوجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود خلال في بيان تلقته “الجورنال” نسخة منه انه “بتوجيه من وزير التجارة سلمان الجميلي وباشراف من وكيل الوزارة الاقدم رئيس خلية الازمة باشرت شركات الغذاء في الوزارة ( الغذائية وتصنيع الحبوب وتجارة الحبوب ) بتجهيز المفردات الغذائية للعوائل في قضاء القائم المحرر والمناطق القريبة، اضافة الى الاستعداد لتجهيز باقي مناطق الانبار حال تحريرها من العصابات الداعشية”.

واضاف حمود، “تم ارسال 70 شاحنة محملة بكمية 327 طن من مادة زيت الطعام و(925) طن سكرالى مخازن الانبار التي باشر العمل بها بعد انقطاع ثلاث سنوات والتي سيتم تجهيزها لقضائي القائم وعنه والمناطق القريبة منه، بالاضافة الى توفيز خزين طوارئ في المخازن لغرض تجهيز العوائل في المناطق الاخرى التي سيتم تحريرها قريباً”.

واشار الى، ان “وزارة التجارة تعتزم على ايصال المفردات التموينية لجميع المناطق المحررة وبنفس الالية التي تم اتباعها في تجهيز محافظات الموصل وصلاح الدين وباقي مناطق محافظة الانبار”.

وتابع حمود، ان “الوزارة ومن خلال ملاكاتها جاهزة وفي مقدمة للوزارات للدخول للمناطق المحررة لان توفير الامن الغذائي ياتي اهميته بالمرتبة الثانية بعد عمليات التحرير، كما انها كوكبة من الشهداء وهم يؤدون واجبهم في ايصال المفردات التموينية، اضافة الى تعرض الكثير من اليات ومنشات وزارة التجارة للدمار والتخريب من قبل العصابات الارهابي”، مطمئنا العوائل في المناطق المحررة بان الوزارة تعمل بكافة امكانياتها لتوفير المواد التموينية الكافية لسد حاجتها”.

مقالات ذات صله