التجارة تباشر بدفع مستحقات الفلاحين لموسم حنطة 2018 بالنجف

بغداد – الجورنال

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة،  الأربعاء، عن المباشرة بدفع مستحقات الفلاحين لموسم حنطة 2018 في النجف، موضحة أن تحرير صكوك المبالغ توزع حسب الاسبقية للمسوقين.

وقال مدير الشركة نعيم المكصوصي في بيان تلقته «الجورنال نيوز»، إن “الملاكات الحسابية العاملة في فرع الشركة بالنجف باشرت بتوزيع صكوك مستحقات الفلاحين لموسم الحنطة 2018 في مجمع الخورنق المخزني في المحافظة”.

وأوضح، أن “العدد الاجمالي للمعاملات بلغ 2973 معاملة حيث انجزت الملاكات الحسابيه لغاية اليوم مايقدر بـ2100 معاملة وان عدد المعاملات المتبقيه قيد الانجاز والتي تقدر بـ873 معاملة”.

من جانب اخر اكد المكصوصي، “مواصلة سايلو الدورة تسليم مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم الحالي وذلك بعد تعزيز الرصيد البالغ   أربعة مليارات وثمانمائة وثمانية وتسعون مليون دينار فقط، وللفترة من 24/5 ولغاية ٦/٦ وبواقع ٦٠٠ معاملة، تم تحرير صكوك بالمبالغ المخصصة لها وتوزيعها حسب الاسبقية للمسوقين لهذا العام”.

يذكر أن وزارة التجارة تتسلم سنويا آلاف الاطنان من محصول الحنطة المنتجة محلياً وتودعها في مخازن مخصصة، فيما تدفع مستحقاتها للفلاحين تباعا.

مقالات ذات صله