البريطاني “راسل” على رادار فرق الفورمولا 1

فرض السائق البريطاني الشاب، جورج راسل، نفسه بقوة، وبات ضمن دائرة اهتمام الفرق المنافسة ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد تألقه في مشاركته الأولى مع فريق فورس إنديا، خلال تجارب جائزة البرازيل الكبرى.
وحقق السائق البالغ عمره 19 عاما، وبطل الفئة الثالثة (جي.بي3)، الذي حل بدلا من المكسيكي سيرجيو بيريز السائق الأساسي اليوم، المركز 12 في جولة التجارب الأولى.
وقال راسل في وقت لاحق عبر “تويتر”، إنه بالرغم من عدم وجود أي توقعات لديه اليوم مع استخدامه لتلك السيارة لأول مرة، والمنافسة على حلبة لم يشارك عليها من قبل، إلا أنه كان “سعيدا إلى حد بعيد” بأدائه في التجارب الصباحية.
وخاض السائق المدعوم من مرسيدس جولة التجارب الثانية في وقت لاحق اليوم، مع الفريق الذي يقع مقره في سيلفرستون، وكذلك في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، آخر سباقات الموسم الحالي، ومن المتوقع أيضا أن يكون له دور العام المقبل.
وقال أوتمار شافناور، رئيس إدارة التشغيل في فورس إنديا، عن راسل: “رائع للغاية، استخدم السيارة لأول مرة لكنه قام بعمل جيد حقا، رد فعله كان جيدا”.
وتابع: “هل كان بإمكاننا تحقيق ذلك؟ أعتقد أنه كان بوسعه تسجيل زمن أقل من استيبان (أوكون) بنحو عُشرين إلى ثلاثة أعشار من الثانية”.
وحل السائق الفرنسي أوكون سائق فورس إنديا، في المركز التاسع بزمن بلغ دقيقة واحدة و10.454 ثانية مقابل دقيقة واحدة و11.047 ثانية لراسل.
فيما قال كريستيان هورنر رئيس رد بول إن فيراري وبطولة العالم فورمولا 1 يحتاجان إلى بعضهما البعض وقلل من أهمية تهديد الفريق الإيطالي الشهير بالانسحاب من المنافسات بعد عام 2020.

مقالات ذات صله