الانبار تُشكل لجنة لتحديد الأضرار بـ 100 الف طن في سايلوات الحنطة

الانبار – ستار الغزي

أكد مجلس محافظة الانبار ، اليوم  ، هناك 100 الف طن من حبوب الحنطة تم تعرضها لاعمال تخريبية على يد عناصر تنظيم داعش في الانبار ، مؤكدا أن الانبار لديها 3 سايلوات عملاقة منها في منطقة 7 كيلو وسايلو الرمادي وسايلو قضاء القائم غرب الانبار .

وقال عضو المجلس فرحان محمد لـ(الجورنال نيوز) إن ” مجلس المحافظة شكل لجنة مشتركة من اعضاء المجلس والحكومة المحلية ووزارة الزراعة والتجارة لتحديد الاضرار في سايلو منطقة 7 كيلو وسايلو مدينة الرمادي ، مؤكدا أن سايوا قضاء القائم لا يمكن الوصول ألية بسبب سيطرة عناصر تنظيم داعش على غرب الانبار “.

وبين أن ” الكميات المتضررة من حبوب الحنطة تُقدر بـ  100  الف طن في سايلوا 7كيلو و سايلو مدينة الرمادي ، أما سايوا قضاء القائم يضم 30 ألف طن ولا زالت تحت سيطرة داعش “.

وأوضح أن ” العناصر الإرهابية دمروا سايلوات حبوب الحنطة والمجمعات الخاصة بها مما تضرر الكثير من الفلاحين والمزارعين الذين سلموا محاصيلهم الزراعية إلى وزارة التجارة “.

وبين أن ” اللجنة ستعمل على تحديد الاضرار الناتجة في الحنطة المستلمة من المزارعين لتحديد الكلف المالية التي تم خسارتها وتعويض الفلاحين من قبل الحكومة بعدر رفع النتائج إلى بغداد لغرض صرف  التعويضات المالية”.

مقالات ذات صله