الاردني ذيابات محاضراً لأول دورة اسيوية لمدربي اللياقة البدنية في العراق

بغداد – مصطفى العبطان

على قاعة المدرسة التخصصية في مجمع ملعب الشعب الدولي، تمت مراسيم افتتاح اول دورة آسيوية لمدربي اللياقة البدنية في العراق للمستوى الأول، و برعاية اتحاد العراقي لكرة/ اللجنة الفنية والتطوير، وباشراف مباشر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبمشاركة “23 مدرباً” ، يحاضر فيها المحاضر الدولي الآسيوي الدكتور محمد ذيابات من الأردن، وتستمر حتى الـ 30 من شهر آب الجاري.
وقال المحاضر ذياباتانه : انه سعيد بالحضور الى العراق والقاء محاضرات في أول دورة قارية معتمدة لمدربي اللياقة البدنية، وقد حرص الاتحاد العراقي على تنظيمها دعما لملاكاته التدريبية العاملة في المنتخبات الوطنية والأندية الرياضية مضيفاً ان الاندفاع في العمل والتعاون من اتحاد الكرة العراقي وجهود اللجنة الفنية والتطوير في اتمام العمل، تعد نقاطا مساعدة لإنجاح ايام الدورة.
واضاف ان هذه الدورة هي الأولى التي في العراق لمدربي اللياقة البدنية، مؤكداً انه خبير معتمد لدى الاتحاد الدولي “الفيفا” وحاضر في نحو “25 دورة” لتدريب اللياقة البدنية سابقاً، وهو استاذ تدريسي في جامعة اليرموك الاردنية.
واوضح الى ان اللياقة البدنية هي سلاح اللاعبين في المباريات، لذلك فإن الاتحاد العراقي يعمل جاهداً على الاستفادة من هذه الدورة متوقعاً ان تشهد ايامها تفاعلاً من المشاركين، وان يبلغ الجميع النجاح في ختامها.
على صعيد متصل اشار مدير الدورة عادل القصاب الى ان الدورة كانت مقررة ان تنظم يوم 16 تشرين الثاني من العام الماضي 2016، لكن أمورا و إدارية حالت دون عدم اقامتها في الموعد السابق مشيراً إلى جهود رئيس اللجنة الفنية والتطوير مالح مهدي وبقية اعضاء اللجنة وحرصهم على العمل الدؤوب على تنظيمها بإشراف الخبير الدولي الأردني الدكتور محمد ذيابات.
وبين : ان 23 مشاركاً انتظموا في الدورة، فيما اعلن 4 مدربين انسحابهم لظروف شتى، وهم “عباس عبيد وسعد عبد الحميد وحسان تركي ومحمد جاسم” منوهاً الى ان العام المقبل سيشهد تنظيم دورة المستوى الثاني باللياقة البدنية فضلاً على امكان اقامة دورات اخرى في المحافظات لتعزيز دور المدربين العاملين في الأندية والمنتخبات الوطنية.
يذكر ان المدربين الذين اشتركوا في أول دورة آسيوية للياقة البدنية في بغداد هم “إسماعيل محمد وماجد عباس وهيثم صبري واحمد خلف ونوري عبد زيد وعلي هادي واحمد جمعة وشفيق جبل وعباس عليوي وإسماعيل سليم وجابر محمد وباسم لعيبي وضياء ناجي وجبار هاشم وصادق حنون وعادل نعمة واحمد صبري وفلاح حسن وطارق الحجية ووسام نجيب ورعد سلمان وخالد عودة وماجد عبد الحميد” وشهدت حفل افتتاح الدورة التدريبية حضور نائب رئيس الاتحاد شرار حيدر واعضاء اللجنة الفنية والتطوير، والمحاضر السوري فجر إبراهيم الذي يواصل اشرافه بإلقاء محاضرات في دورة A الآسيوية.

مقالات ذات صله