الاحرار تتهم القنصلية الامريكية بسرقة معدات واسلحة من مطار البصرة

بغداد – الجورنال نيوز
اتهمت كتلة الاحرار النيابية، الجمعة، القنصلية الامريكية في محافظة البصرة بسرقة معدات واسلحة من مطار البصرة الدولي.

وقال النائب عن الكتلة مازن المازني في بيان تلقته (الجورنال نيوز)، “نحمل القنصلية الامريكية في محافظة البصرة مسؤولية سرقة المعدات والمولدات والاسلحة المختلفة من الجانب العسكري لمطار البصرة الدولي والتي سرقت قبل أربعة ايام بواسطة شاحنات كبيرة خرجت من المطار”.

واضاف المازني أن “القنصلية الامريكية في محافظة البصرة تهيمن على مواقع مهمة في مطار البصرة العسكري وخطوط الطيران العسكري”، مؤكداً “على تحملها المسؤولية الكاملة في سرقة وتهريب هذه المعدات” .

وطالب المازني رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بـ”وضع حد لتواجد القوات الامريكية المهيمنة على هذه الأماكن الخاصة”، مشيراً الى ان “المعلومات المتوفرة لدينا انها تقوم بإنشاء بنايات ومشاريع داخل مجمع المطار نجهل ماهيتها وحاجة القنصلية لها وكذلك هنالك جهات عديدة وشخصيات حكومية محلية رسمية وغير رسمية تساعد على هذا التمدد”.

ودعا المازني، لجنة الأمن والدفاع الى “إجراء تحقيق فوري وعاجل لمعرفة حقيقة الأمر ومحاسبة المقصرين وان اثارت هذه القضية من قبل القوات الامريكية للتشويش على الانتصارات التي حصلت في الموصل وجذب الأنظار لهذه المناطق لزعزعت الأمن وإشغال القوات في امور جانبية “.انتهى

مقالات ذات صله