الاتصالات تعتزم إنشاء مجمع سكني لموظفيها في بغداد

بغداد ـ خاص
تعتزم الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية احدى تشكيلات وزارة الاتصالات انشاء مجمع سكني نموذجي في بغداد بطريقة السكن العمودي وتوزيع وحداته السكنية لمنتسبي الشركة المذكورة .
وجاء ذلك بموجب قرار مجلس إدارة الشركة ومصادقة وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد وذكر الاعلان الصادرمن الشركة والمنشور في الصحف والمواقع الالكترونية ان الشركة تدعو الشركات المختصة الراغبة في الاشتراك في المشروع لإنشاء مجمع سكني متكامل بنظام التقسيط لموظفي وزارة الاتصالات / الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية .
وقال مدير قسم المشاريع في الشركة المهندس عادل جبار حسن ان المجمع المذكور سيتم انشائه على قطعة الارض العائدة للشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية وتبلغ مساحتها 66 دونم وتقع في مقاطعة الغزالية .
واضاف ان العمل سيتم وفقا لاحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال البناء والعمران لانشاء مجمع متكامل يحتوي على مدارس ورياض اطفال ومستوصف صحي واسواق تجارية وحدائق خضراء وملاعب اطفال ويتمتع المجمع بجميع الخدمات والاعمال المدنية وفقا لاحدث المواصفات العالمية وتحت اشراف كوادر هندسية وباستخدام مواد اولية عالية الجودة وان الشركة التي سيحال المشروع بعهدتها بغرض تنفيذه تكون مجازة رسميا وفقا لقانون الاستثمار .

وعلى صعيد متصل تعمل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية اتصالات ميسان على صيانة الشبكة الهاتفية الارضية وشبكة التراسل الضوئي في المحافظة لضمان استمرار عمل خدمات الاتصالات والانترنت وتوفير البنى التحتية للمشاريع الوطنية حيث تم صيانة واصلاح 6 عوارض في بدالة قلعة صالح وتاهيل عدد من التقاسيم التابعة لها وكذلك اصلاح 3 عوارض اخرى في بدالة العمارة المركزية والاركسن وتضمنت الاعمال تاهيل الخطوط الهاتفية وتجهيز المواطنين بمادة الاسلاك الهاتفية مجانا .
وفي السياق ذاته قامت هيئة صيانة الكابل الضوئي بإصلاح عارضة عمارة فجر وانجاز اصلاح عارضة اخرى ضمن مسار عمارة كحلاء و عمارة شيب وتم انجاز نصب اجهزة محطة ضوئية نوع ( ار تي ان 620 ) في ناحية المشروع ووصلة مايكروية بسعة 16 وحدة تراسل ضوئية في قضاء الكحلاء وناحية بني هاشم .
كما تمكنت الملاكات الفنية من ربط وحدتي تراسل ضوئي لمصلحة مشروع البطاقة الوطنية الموحدة في المشرح ووحدتان ضوئيتان في قضاء الميمونة للمشروع ذاته من اجل ضمان اشتغال المشروع الوطني بكفاءة عالية .

مقالات ذات صله