الاتحاد العام لنقابات العمال يشكل لجنة لإداريي المؤسسات الصحية

بغداد ـ الجورنال

أعلنت نقابة الاداريين،الاحد، تشكيل لجنة نقابية لإداريي المؤسسات الصحية في العراق، مشيرة إلى ان ذلك من أجل المطالبة بحقوقهم ومساواتهم مع اصحاب المهن الطبية الصحية في الرواتب والضمان الصحي.

وقالت النقابة، في بيان تلقت “الجورنال”، نسخة منه، ان “الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق قام بتشكيل لجنة نقابية لاداريي المؤسسات الصحية في العراق (نقابة الاداريين في وزارة الصحة) بعد استحصال كافة الموافقات الرسمية”.

وأضافت، ان اللجنة “مهمتها هي الدفاع عن حقوق جميع الاداريين العاملين في وزارة الصحة ومديريات الصحة والمؤسسات الصحية”، مشيرة إلى ان “حقوق الاداريين شبه مسلوبة في المؤسسات الصحية لكون جميع الامتيازات و المناصب و الدورات والدرجات الوظيفية مخصصة للأطباء والصيادلة والمهن الطبية والصحية بينما لا ينال العامليين في الامور الادارية مثل هذه الحقوق و المتيازات”.

وبينت ان “طبيعة العمل متقاربة تقريبا من ناحية الدوام و العمل والحقوق والواجبات لكون الاداريين مشموليين بالدوام اثناء العطل والمناسبات الدينية والوطنية الرسمية والدوام المسائي والانذار كما هو حال الأطباء واصحاب المهن الطبية والصحية والاداريين معرضون للعدوى من الامراض الانتقالية وذلك لقربهم وملامستهم للمرضى من خلال ادخال المعلومات واملاء استمارات الدخول والوقوف في الاستعلامات والردهات والطوارىء بالنسبة للمفتشين وكذلك موظفي الخدمة “.

مقالات ذات صله