الأنواء الجوية: موجة حر شديدة غداً والحرارة تصل الى 44 مْ

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، اليوم الثلاثاء، ان تضرب مناطق العراق غدا موجة حر شديدة تصل درجتها الى (44)مْ، فيما ستنخفض في الايام المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يتعمق غدا الاربعاء، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق لتسجل (44)مْ”.

واضاف ان “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تنشط خلال النهار الى (30-40) كم/س في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6)كم”.

واشار البيان الى ان “المنطقة الشمالية تتأثر الخميس المقبل بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ليكون الطقس غائما جزئي وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع تصاعد الغبار خلال النهار في اماكن متعددة منهما بسبب ضعف تاثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق عدا الآقسام الجنوبية الشرقية تكون مقاربة لليوم السابق”.
وتابع “المناطق كافة تتاثر بامتداد المنخفض الحراري الموسمي يومي الجمعة والسبت المقبلين، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.انتهى3

مقالات ذات صله