الأقنعة التجميلية الضرورية لبشرة متوهّجة هذا الخريف

لأن الخريف هو من أصعب المواسم على البشرة، مع تقلّب درجات الحرارة (من الصيف إلى الشتاء) واختلافها بين الداخل والخارج، والتي لها تأثير كبير في البشرة وتعرّضها للجفاف والتقشّر وغيرها من المشكلات الجمالية التي لا تحصى، عليك خلال هذا الوقت أن تجدّدي روتين العناية ببشرتك لتجنب هذه المشكلات الجمالية التي تظهر في هذا الوقت من السنة، من خلال عنايتك الجدّية ببشرتك. ولأننا نعلم مدى انشغالك في هذه الفترة من السنة وصعوبة زيارتك صالونات العناية بالبشرة، اخترنا لك هذه المجموعة من الأقنعة التجميلية الجديدة التي تساعدك في الحفاظ على إشراق بشرتك وشبابها وتوهّجها ونقاوتها ورطوبتها هذا الخريف، لما للأقنعة من فعالية فورية ساحرة في معالجة كل مشكلات البشرة.

الأقنعة الليلية

تعمل الأقنعة الليلية التي بإمكانك أن تضعيها وتنامي، بخاصة إذا كنت متعبة طوال اليوم، كعلاج جمالي مركّز للعناية بالبشرة لإستعادة توهّج البشرة وتألقها؛ فكل ما عليكِ فعله هو النوم وترك مكوناتها النشطة تعمل بفعالية فائقة بفضل تركيبتها المتعددة المهام، والتي تقوم بترطيب البشرة ومعالجة مشكلاتها.

الأقنعة المرطبة

إنها مثالية للبشرة الجافة بسبب قدرتها المذهلة على تعزيز مستويات الرطوبة في البشرة، وفعاليتها في التخلّص من المناطق الجافّة والتقشّر وحتّى الخطوط الرفيعة. تعمل هذه الأقنعة بسرعة فائقة كمرطب مركّز، وتُترك على البشرة مدّة 3 – 10 دقائق عادةً قبل إزالتها، وبعضها يترك على البشرة. لا تهملي اختيار هذه الأقنعة لبشرتك، خصوصاً في فصل الخريف، فهي ضرورية بعد التعرّض لأشعة الشمس على الشاطئ.

الأقنعة المقاومة للشيخوخة

تمنح هذه الأقنعة البشرة الناضجة الراحة والإشراق والنشاط من الاستعمال الأول، إذ تغذيها وترطبها وتخفف مظاهر التقدم في السن والتعب. مدّيها على وجهك وعنقك واتركيها مدّة 5 دقائق أو بحسب الإرشادات المرفقة ثم امسحيها بفوطة قطنية. في إمكانك استعمال هذه الأقنعة 3 مرّات أسبوعياً إن دعت الحاجة.

الأقنعة الطينيّة

تستفيد البشرة الدهنية كثيراً من هذه الأقنعة، بسبب فعاليتها الرائعة في امتصاص الإفرازات الدهنية المفرطة والشوائب من على سطح البشرة، وتتركها نظيفة ومنتعشة، كما تساعد في تقليص حجم المسامات المفتوحة والتخلّص من اللمعان وتنقية الشوائب. تُترك هذه الأقنعة على البشرة مدّة 5 – 15 دقيقة إلى أن تجف، ثم تغسل بالماء الدافئ للتخلّص من الرواسب المتبقية والخلايا الميتة والأوساخ والغبار.

الأقنعة المعالجة للتبقّع

إنها سلاح فعّال للحفاظ على بشرة نقيّة إذا كنت تعانين من التصبّغات والبقع الداكنة خصوصاً بعد فصل الصيف والتعرّض لأشعة الشمس بإفراط، بفضل تركيبتها الغنيّة بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والجزئيات المبيضة التي تمنحك بشرة أكثر نضارة وبياضاً وإشراقاً. اتركي هذه الأقنعة على بشرتك مدّة 5 دقائق، واستعمليها من مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً وقبل أي مناسبة خاصّة لتوهّج حقيقي.

الأقنعة المنقّية

صُممت هذه الأقنعة لمعالجة البشرة المختلطة والدهنية على حدّ سواء، بفضل تركيبتها الخفيفة والمريحة والمنعشة، والتي تعمل على تنقية البشرة وامتصاص الشوائب والإفرازات الدهنية الفائضة، ومنحها انتعاشاً جذاباً وراحة فورية. تستعمل مرّة أو مرتين أسبوعياً اعتماداً على حاجات البشرة، وتُترك مدّة 10 دقائق ثم تُغسل بالماء من دون فرك.

الأقنعة المعززة للإشراق

امنحي بشرتك إشراقة صحية وانتعاشاً مثالياً ونعومة لا تقاوم، باستعمالك الأقنعة المعززة للإشراق، والتي تعمل على تنعيم البشرة وتنقيتها وتعزيز إشراقها وحيويتها يوماً بعد يوم. مدّي هذه الأقنعة على بشرة نظيفة واتركيها مدّة 5 دقائق مع الابتعاد عن محيط الشفتين والعينين تماماً، كما مع كل الأقنعة، ثم اغسليها بالماء. استعمليها مرّتين إلى 3 مرات أسبوعياً مهما كانت نوعية بشرتك.

الأقنعة المقشرة

تأتي هذه الأقنعة بتركيبة مزوّدة بجزيئات مقشرة بشكل لطيف، للحفاظ على نضارة بشرتك والتخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح البشرة، والتي تسبب تلبّدها وظهور الزؤان على سطحها، وتعمل على تنظيفها، لذا تعتبر الحل المناسب للبشرة العادية في الخريف. مدّيها على بشرتك كما تمدّين الأقنعة الطينية تماماً، ودعيها حتّى تجف ثم اشطفيها بالماء للتخلّص من جزيئاتها المقشرة.
أقنعة العيون

تساعد أقنعة العيون في التخلّص من مظاهر التعب والسهر، إذ تعيد إلى بشرة حول العينين إشراقها وترطيبها وتخّلصها من الدوائر السوداء، وتلطّفها بمكوناتها المقاومة للضغوطات والتعب، وتعمل على تبييضها بفعالية مذهلة. اتركيها على عينيك مدّة 10 دقائق لانتعاش فوري ونظرات شابة بشكل آسر.
نقاط لا بدّ من تذكرها:

● إذا كانت بشرتك مختلطة، استعيني بقناعين لمعالجتها، على أن يكون الأول مثالياً للبشرة الدهنية، والثاني للبشرة الجافة، ثم وزّعيهما على أجزاء بشرتك بحسب حاجاتها.

● تتبدّل حاجات بشرتك مع تغيّر المواسم، فالبشرة التي تكون دهنية خلال فصل الصيف قد تميل إلى الجفاف في الشتاء مع التعرّض المستمر لأجهزة التدفئة. لذا تأكّدي من حاجات بشرتك بدقّة قبل اختيار القناع المناسب لنوعيتها.

● نظّفي بشرتك جيدأً قبل توزيع القناع الذي اخترتِه، ولا تنسي أن ترطّبيها بالمرطب الملائم لنوعيتها بعد إزالة القناع عنها.

● رغم أن معظم الأقنعة تُترك على البشرة من 5 – 10 دقائق، إلا أنه يستحسن أن تتقيّدي بالإرشادات المرفقة بالقناع الذي اخترتِه لمعالجة بشرتك.

● عند إزالة القناع عن بشرتك، تقيذّدي أيضاً بالإرشادات المرفقة للتأكد من الطريقة الأصح لإزالته.

مقالات ذات صله