الأسود سرّ العيون الجميلة

الماسكارا

كلما كانت الأهداب أطول وأكثر كثافة، بدت أكثر جمالاً. وتعتبر الماسكارا سرّ الأهداب الجميلة والجذابة، ولذلك عليك اختيار التركيبة المناسبة لك.

• إذا كانت أهدابك قصيرة و/أو ناعمة، اختاري الماسكارا ذات الفرشاة القصيرة لتتمكني من تغليف كل الأهداب بدقة. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا تتحلى الفرشاة الكبيرة بالدقة ويمكن أن تجعل الأهداب ملتصقة ببعضها البعض.

• إذا كنت دوماً على عجل وترغبين في تغليف أهدابك بسرعة بالماسكارا، اختاري التركيبة الهلامية التي تجمد سريعاً.

• إذا كنت معتادة على اعتماد الحركة المتعرجة (Zigzag) أثناء تغليف الأهداب بالماسكارا، اختاري الفرشاة الكلاسيكية التي تفصل الأهداب عن بعضها، وابتعدي عن فرشاة السيليكون التي تترك الكثير من المادة على الأهداب.

الكحل الأسود

لا شك في أن الكحل الأسود هو سرّ العيون الجذابة والجميلة. يمكن استعماله بشكل خفيف للحصول على ماكياج ناعم، أو بسطه على شكل هالة داكنة فوق الجفنين للحصول على ماكياج قوي. المهم استعمال التركيبة العالية الجودة لضمان ثبات طويل الأمد وعدم حصول أية حساسية في العينين.

للحصول على ماكياج نصف دخاني للعينين باستعمال الكحل الأسود، ارسمي خطاً بين الزاوية الخارجية للعين وتجويف الجفن العلوي، ثم موهي هذا الخط جيداً. ستحصلين عندها على شكل ظلال منتشرة فوق الجفن العلوي، تجعل النظرة أكثر إغراء وجاذيبة.

الآيلاينر

يبقى الآيلاينر رائجاً في كل المواسم، لكن شكل الخط وسماكته يختلفان أحياناً. قد تنفر بعض النساء من استعمال الآيلاينر بسبب الدقة اللازمة لرسم خط مستو خال من التعرجات، وبالشكل والسماكة الصحيحين. لكن لا داعي للقلق بعد الآن إذ يكفي أن ينجح خط الآيلاينر في تكبير النظرة وزيادة سحرها وجاذبيتها.

• استعملي قلم الكحل العادي لرسم بضعة نقاط على الخط الممتد بين طرف الأهداب السفلية وطرف الحاجب. من شأن هذه النقاط أن تكون «حجر الأساس» لخط الآيلاينر.

• ضعي من ثم المرفق على الطاولة واسندي إصبعك الصغير على وجنتك، وباشري في رسم خط الآيلاينر، فيما العين مفتوحة، من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية للعين. لا تحاولي أبداً رسم خط الآيلاينر بالاتجاه المعاكس لأن اليد تميل بصورة غريزية إلى النزول أثناء الرسم. وبعد الانتهاء من رسم الخط، أغمضي عينك، ومدّي جفنك واملئي كل الفراغات البيضاء الموجودة بمحاذاة الأهداب.

مقالات ذات صله