الآسيوي: “فيفا” منع اقامة مباراتي الصقور والنوارس في العراق

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن نظيره الدولي “فيفا” تدخل لعدم إقامة مباراتي الزوراء والقوة الجوية أمام المنامة والمالكية البحرينيين بكأس الاتحاد الآسيوي في العراق.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن “الاتحاد الآسيوي، ارسل رسالة للعراق مفادها التأكيد على أن الحظر لا يزال مفروضا على استضافة العراق لمباريات رسمية، بحسب رسالة بعثتها الهيئة القارية إلى الأطراف المعنية، رغم أن الاتحاد القاري قام بتأجيل هاتين المباراتين من السادس من آذار/مارس و13 من الشهر ذاته إلى نيسان/إبريل المقبل، لمنح الفرصة لتلك الأندية لاستضافة المباريات على أرضها”.

واوضحت أن “الرسالة مؤرخة في الثاني من آذار، وموجهة من الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون إلى نظيره العراقي صباح الجبور، وتلقى الطرف البحريني نسخة منها، إذ جاء فيها أن الفيفا شدد على أن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي هي مباريات تنافسية دولية بين الأندية، وأن قرار مجلس الفيفا حتى الآن كان رفع الحظر فقط على المباريات الدولية الودية”.

وأضاف الاتحاد الاسيوي، بحسب الوكالة الفرنسية، “على رغم جهودنا لمنح الاتحاد العراقي لكرة القدم فرصة لاستضافة مباريات دولية رسمية بعد الحظر الطويل، نأسف لإعلامكم بأن الفيفا أبلغنا بأن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي لا يمكن أن تقام في العراق من دون تغيير في القرار الحالي لمجلس الفيفا، وبهدف منح الأندية العراقية فرصة لاستضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي على أرضها، قرر الاتحاد تأجيل المبارتين إلى 16 نيسان و17 منه”.

وكان من المقرر ان تقام في العراق مباراتان هذا الشهر، بين الزوراء والمنامة البحريني، والقوة الجوية والمالكية البحريني أيضا، في منافسات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا ضمن كاس الاتحاد.

مقالات ذات صله