افتتاح مقر امني في الكرمة ونصب سيطرات في مداخل المدينة ومخارجها

بغداد- الجورنال نيوز:
اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، عن فتح مقر أمني في قضاء الكرمة الذي تم تحريره الخميس الماضي، فيما قامت بنصب سيطرات امنية في مداخل القضاء ومخارجه.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، انه “تم تشكيل مقر مسيطر في مدينة الكرمة المحررة من دنس الإرهاب، يتكون من ضباط من الفرقة 14 في الجيش، والشرطة المحلية، والحشد الشعبي”.

وأضاف ان “المقر باشر بنصب السيطرات على مداخل المدينة ومخارجها، وفي الوقت نفسه يستمر فوج استخبارات واستطلاع قيادة عمليات بغداد بأعمال التطهير وتنظيف المدينة، حيث تم تطهير المباني الحكومية الرئيسية”.

وتابع “تم العثور على معمل تلغيم متكامل يحتوي على مواد كيمياوية، وحزامين ناسفين، ومواد تدخل في عملية التلغيم، وضبط وتفكيك عجلتين ملغومتين احداهما (لوري قلاب مدرع) والثانية حمل كبيرة، فضلاً عن تنظيف الطريق العام المار بين قاطع الفرقة 14 وقاطع الفرقة الأولى تدخل سريع”.

ولفت البيان الى “فتح مديرية شرطة الكرمة وتسليمه إلى الشرطة المحلية، وتهيئة بناية لتكون مقراً لهم، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للعوائل التي تم تحريرها من أيدي الإرهابيين، وتقديم يد العون لهم والذي زاد عددهم عن 1020 شخصاً”.
وتمكنت القوات الامنية من تحرير قضاء الكرمة الخميس الماضي من دنس داعش الارهابي.انتهى

مقالات ذات صله