اعتذار يسرا وحسين فهمي للمخرج هاني أبو أسعد

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39 عرضاً لفيلم الافتتاح “The Mountain Between us” للمخرج هاني أبو أسعد، مساء أمس داخل سينما الزمالك، وذلك بحضور رئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف، والرئيس الشرفي للمهرجان يسرا، ورئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية حسين فهمي وكوكبة من نجوم الفن.
واعتذرت يسرا وحسين فهمي لمخرج الفيلم، لمحاولة احتواء غضبه من المشاكل التقنية التي أحاطت بعرض فيلمه في ليلة الافتتاح، ما دفعه لإيقاف عرض الفيلم بعد 20 دقيقة، وذلك دون تدخل من إدارة المهرجان حينها.
وأكد هاني أبو أسعد أنه لم يسع لمناهضة العنصرية في فيلمه، ولكن المسألة جاءت بمحض الصدفة، بحسب قوله، بعدما استشعر الجمهور أن علاقة الحب التي جمعت الفنانة الإنجليزية صاحبة البشرة البيضاء، كيت ونيسلت بمواطنها الفنان صاحب البشرة السمراء إدريس ألبا، كان هدفها نبذ العنصرية.
وكشف مخرج الفيلم تعرض النجمة الإنجليزية لإصابة أثناء التصوير، بعدما ارتطمت رأسها برأس إدريس ألبا أثناء تصوير أحد المشاهد.
وأوضح أبو أسعد أنه مزج بين صراع البقاء وقصص الحب في فيلمه الجديد، لافتاً إلي أن هذه النوعية من الأفلام لم تُقدم مسبقاً، مشيراً إلي أن اعتماد قصة الفيلم علي بطلين فقط كانت بمثابة تحد قوي له.
يذكر أن عرض الفيلم حضره كل من إلهام شاهين وكندة علوش وسمير صبري وياسمين رئيس وأمير شاهين وسلوى محمد علي وخيري بشارة ومحمد حفظي وعدد من النقاد والصحافيين المصريين والعرب والأجانب.

مقالات ذات صله