اطلاق توزيع الاراضي السكنية الحكومية المخدومة للمواطنين بالتقسيط

بغداد- الجورنال نيوز:
اعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان مجلس الوزراء اطلق توزيع الاراضي السكنية المخدومة بالتقسيط للمواطنين، فيما قرر اطلاق مستحقات المزارعين بالمناطق المحررة.

وقال المكتب في تصريح ورد (الجورنال نيوز) ان “مجلس الوزراء اطلق توزيع الاراضي السكنية المخدومة بشروط ميسرة وبالتقسيط لعموم المواطنين”.

واضاف المكتب ان “المجلس اطلع على آلية اطلاق البرنامج الالكتروني للقروض الصناعية والزراعية والسكنية وفق استمارة القروض بمبلغ 6.5 ترليون دينار موزعة على المشاريع المختلفة بما في ذلك المشاريع الصغيرة التي توفر فرص عمل واسعة”. وقرر مجلس الوزراء، في 2 شباط 2016، توزيع قطع اراض سكنية لعوائل الشهداء والجرحى والمعاقين في بغداد والمحافظات”.

وكان رئيس اللجنة النيابية لحل أزمة السكن النائب عبد الهادي الحكيم قد اكد تفاقم الازمة في العراق مع الحاجة الى مليونين ونصف المليون وحدة سكنية.

وقال الحكيم لـ(الجورنال نيوز) انه “في الوقت الذي نبارك فيه مسعى المصرف العقاري لتخفيف قيود الاقتراض للسكن وزيادة حجم القرض، أقول: إن هذا المسعى لا يحل مشكلة السكن المستعصية في البلاد والبالغة حوالي مليونين ونصف وحدة سكنية بزيادة قدرها 150 ألف وحدة سكنية جديدة سنويا”.

واضاف أن “هذا المسعى لا يساعد الطبقات الفقيرة على تحصيله، وإنما هو مصمم لمساعدة متوسطي الدخل، وليس الفقراء، لوضوح أن الفقير لا يملك القدرة المالية على تسديد قيمة القسط الشهري المحدد بهذا القرض والبالغة أكثر من نصف مليون دينار شهريا. بمعنى أن هذا المسعى سيساعد على حل المشكلة بنسبة ضئيلة جدا جدا لا تكاد تذكر”.انتهى

مقالات ذات صله