اطعمة تقلل من التوتر

إذا كنت تعانين من الضيق النفسي أو تشعرين بأن حالتك المزاجية سيئة ومتقلبة في الفترة الأخيرة، فيجب أن تنظري إلى الطعام الذي تتناولينه لأن بعض الأغذية تساعد بشكل ملحوظ على تحسين الحالة النفسية للشخص وتقليل القلق والتوتر.

تناول الحلويات والمقرمشات ربما يعطيك شعورا جيدا بعد تناولها، لكن بمجرد ارتفاع نسبة السكر في الدم، ستلاحظين أن حالتك المزاجية أصبحت أسوأ من الأول ومن هنا ننصحك باللجوء إلى البدائل الطبيعية التي تساعد على تنشيط المخ وتحسين المزاج.

 ١- عصير البرتقال

تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يمد الجسم بطاقة رائعة تعزز من الحيوية والنشاط، كما أنه يحفز المشاعر الإيجابية ويساعد على تطهير الجسم من السموم مما يعطيك شعورا بالراحة والرضا.

٢- الشوكولاته الداكنة

إذا كنت من عاشقي الشوكولاتة وتؤمنين بأنها تغير حالتك المزاجية للأفضل، فاتجهي إلى الشوكولاتة الخام أو الداكنة بدلا من الغنية بالحليب لأن الثانية غنية بالسكريات المصنعة المضرة للجسم. الشوكولاتة الداكنة ليست الأكثر صحية فقط، ولكنها غنيها بمضادات الأكسدة وتعمل بشكل مباشر على تحفيز هرمون السعادة كما أن تناولها يوميا يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

٣- الشوفان

الشوفان والحبوب الكاملة من الأطعمة الرائعة التي تساعد على تحفيز الطاقة الإيجابية في الجسم، ذلك لأنه لا يتم هضمها سريعا في المعدة مما يعطيك طاقة تدوم طويلا. إلى جانب ذلك، من فوائد الشوفان أنه غني بالمغنيسوم، وهو المعدن الذي يحدث فرقا كبيرا في تحسين الحالة المزاجية خاصة مع الأيام الأولى من الدورة الشهرية.

٤- السلمون

أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية مثل حمض الأوميجا ٣ يساعد في علاج حالات الاكتئاب وتغير المزاج. اضيفي السلمون وغيره من الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣ مثل زيت بذر الكتان إلى نظامك الغذائي اليومي وراقبي حالتك المزاجية.

٥- البيض

لا مانع من إضافة البيض المسلوق إلى إفطارك اليومي، فهو مصدر غني للبروتين ويساعد على زيادة التركيز ويرفع من عليك حالات الكسل والخمول التي قد تتعرضين لها في العمل. يحتوي البيض أيضا على فيتامين B12 وفيتامين D والأوميجا ٣ وكلها مغذيات مفيدة لتحسين الصحة العامة للجسم وتقليل الشعور بالاكتئاب.

مقالات ذات صله