اتحاد الكرة يقرر إقامة دوري عام بمشاركة 20 نادياً

وافق الاتحاد العراقي لكرة القدم، على مقترح لجنة المسابقات بإقامة دوري عام يتألف من 20 نادياً في موسم 2017-2018.

وقال رئيس لجنة المسابقات علي جبار لـ «الجورنال نيوز» إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم وافق على مقترح لجنة المسابقات بإقامة دوري عام يتألف من 20 نادياً”.

وأضاف ان “الدوري سيكون عاماً وليس من مجموعتين، حيث ستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب”، لافتاً إلى أن “قرعة الدوري الممتاز، ستقام يوم الخميس المقبل”.

يذكر ان الاتحاد قرر هبوط ناديي أربيل والكرخ الى الدرجة الأولى وصعود اندية الديوانية والصناعات الكهربائية بدلاً منهما.

وكانت عدد من الاندية المشاركة في الدوري العراقي الممتاز، اقترحت اقامة بطولة منفردة بعيداً عن الدوري الممتاز المقرر اقامته بأكثر من 20 نادياً.

وقال مراسل (الجورنال) ان “اللجنة التنسيقية لأندية الدوري العراقي الممتاز، عقدت مؤتمرها التنسيقي الاول من اجل اتخاذ موقف محدد من الية الدوري العراقي الممتاز 2017-208”.

واضاف ان “المؤتمر حضره، ممثلو اندية نفط الوسط، الحدود، الطلبة، القوة الجوية، نفط ميسان، البحري، الصناعات، الحسين، الكهرباء، الشرطة، الميناء، الزوراء”.

واوضح ان “الاندية المعترضة، اقترحت الانسحاب من الدوري الممتاز وتشكيل رابطة الاندية المحترفة لتنظيم بطولة في حال رفض الاتحاد، مقررات المؤتمر”.

وأفضى المؤتمر التشاوري ان يكون شكل الدوري عاماً من عشرون فريقا وهبوط فريقين وصعود فريقين حسب قوانين لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بشأن الية الدوري للموسم الكروي 2017 -2018.

مقالات ذات صله