اتحاد السلة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز

اعلن اتحاد كرة السلة المركزي، عن موعد اجراء قرعة اندية الدوري الممتاز للموسم الحالي 2017 – 2018 .
وحدد الاتحاد بالاتفاق مع الاندية المجتمعة في مقر الاتحاد في قاعة الشعب الرياضية الـ23 من ايلول المقبل موعدا لإجراء قرعة بطولتي الدوري الممتاز والتنشيطية في احد الفنادق التي
سيحددها لاحقا، على ان تنطلق منافسات الدوري في العاشر من تشرين الاول وتسبقها البطولة التنشيطية في الفترة من 6 – 8 من الشهر ذاته بمشاركة الاندية التي حصلت على المراكز من 1 – 4 في منافسات دوري الموسم الماضي، وهي النفط والشرطة ونفط الجنوب والكهرباء.
وسيكون الـ 20 من ايلول المقبل آخر موعد لقبول اعتذار اي من الاندية عن المشاركة في هذه البطولة، على ان تتم تسمية الفريق في الترتيب الخامس في حال اعتذار اي من فرق المقدمة.
حدد الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة، الأحد، سقف تعاقدات الاندية مع اللاعبين للموسم المقبل.
وقال الاتحاد، في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، انه قرر تحديد سقف تعاقدات اللاعبين مع الاندية بعد ان استمع الى اراء جميع ممثلي الاندية، بمبلغ 60 مليون دينار بالنسبة للاعبي النخبة الـ17 الذين اختارهم الاتحاد.
واضاف أنه ترك الباب مفتوحاً للاتفاق بين الاندية واللاعبين خارج نطاق النخبة، مبيناً أن اللاعبين الـ17 هم علي حاتم وعلي عبد الله وعلي عامر وحسين حسن وحسان علي وحسين هادي وعمر عامر ومحمد صلاح وعلي مؤيد ونورس ضرار وكرار جاسم وذو الفقار فاهم وذو الفقار فاضل وايهاب حسن وحيدر جمعة واحمد عبيد ومحمد امين.

مقالات ذات صله