ائتلاف المالكي: محافظ بغداد الجديد يتعرض للتهديد

بغداد – الجورنال

افادت كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية بزعامة نوري المالكي ، ان محافظ بغداد الجديد فلاح الجزائري يتعرض الى عملية إبتزاز وتهديد من قبل اطراف سياسية، داعية الرئاسات الثلاث الى التدخل بهذا الشأن.

وابدت الكتلة في بيان اليوم، استغرابها مما اسمته “الحملة الممنهجة التي تشن ضد الجزائري من قبل جهات سياسية تعلم جيدا مدى شرعية الجزائري الذي اقر مجلس القضاء الأعلى بشرعيته من خلال أدائه اليمين القانونية في محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية بتاريخ ٢٠١٩/١/٧ بموجب كتابها المرقم ١٩/٤ ، كونه المحافظ الشرعي لبغداد بعد انتخابات اتسمت بالشرعية والقانونية واكتمال الاجراءات المتبعة كافة في انتخاب المحافظين”.

واوضح البيان ان “المحافظ السابق قدم استقالته امام مجلس المحافظة وجرى التصويت على قبول الاستقالة بحضور رئيس مجلس المحافظة ونائبه خلال الجلسة”.

وكان المحافظ السابق عطوان العطواني قد ادى في جلسة مجلس النواب التي عقدت امس الثلاثاء اليمن الدستورية كعضو برلماني.

ودعا البيان “السلطات الثلاث الى النظر بمسؤولية وطنية في دعم سلطة القانون وإيقاف عمليات الابتزاز والتهديد والتدخلات غير القانونية التي تصدر من بعض الجهات السياسية التي تحاول خلق الفوضى والتجاوز على القانون والدستور وعرقلة عمل المحافظة وتعطيلها عن اداء واجبها لاهالي بغداد”.

مقالات ذات صله