إيران تحضر كرة الصالات لتصفيات آسيا

يدخل منتخب الصالات العراقي في معسكر داخلي بمدينة النجف يبدأ من يوم السبت المقبل، على أن يغادر يوم 27 أكتوبر/تشرين أول الجاري يستمر لمدة سبعة أيام إلى إيران، من أجل خوض ثلاث مباريات تجريبية هناك.

وقال مدرب المنتخب العراقي هيثم عباس بعيوي إن “منتخب الصالات منذ عودته من الأردن لم يخض أي وحدة تدريبية”.

وأضاف: “الاتحاد قرر أن ينظم معسكرًا تدريبيًا في مدينة النجف للحفاظ على جاهزية اللاعبين، على أن يغادر المنتخب إلى إيران في السابع والعشرين من الشهر الجاري”.

وأشار إلى أن معسكر إيران يستمر لمدة أسبوع، موضحًا أن خلاله سيتم خوض ثلاث وديات واحدة مع المنتخب الإيراني والثانية مع نادي تأسيسات والثالثة مع توليد قم، مؤكدًا أن المنتخب يعول على هذا المعسكر لتجهيز الفريق.

وتابع: “ستغادر من طهران بشكل مباشر إلى بانكوك العاصمة التايلاندية حيث تقام التصفيات الآسيوية، على أن يخوض لقاء تجريبيًا مع منتخب لبنان هناك فيما ستنطلق البطولة في العاشر من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل”.

يشار إلى أن منتخب الصالات سبق وأن عسكر في الأردن، حيث خاض فيه ثلاث مباريات تجريبية امام نظيره الاردني، كانت نتائجها اثنتان منها خسارة والاخرى فوز، وبعيدا عن مبدا الربح والخسارة، تبقى للمباريات الودية اهمية كبيرة في تشخيص الأخطاء ومعالجة الثغرات التي تحدث وهذه هي ثمرات المعسكرات الاستعدادية.

ويروم المدرب هيثم بعيوي من خلال هذه الوديات هو وضع يده على التشكيل المناسب الذي يمكن أن يلعب به وبالطريقة الأمثل ورسم الملامح النهائية للعناصر التي ستمثل المنتخب في الاستحقاق القادم.

مقالات ذات صله