إيداع طفلين شيشانيي الجنسية في أحد دور الايواء

بغداد ـ الجورنال

تسلمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، طفلين شيشانيي الجنسية، واودعتهما في إحدى الدور الايوائية.

وقالت مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في الوزارة، عبير الجلبي،في بيان تلقته “الجورنال” ،إن “الدائرة تسلمت الطفلين، بالتعاون مع خلية الازمة التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء الخاصة بالمناطق المحررة، خلال زيارة وفد لها مدينة الموصل يومي الاحد والاثنين الماضيين لتفقد عمل اقسام الدائرة”.

وأكدت أن “عدد الاطفال المودعين بالدور ممن يحملون الجنسيات غير العراقية بلغ أربعة اطفال”، مبينة انه “سيتم التعامل مع الطفلين حسب الضوابط وبنفس الطريقة القانونية المتبعة مع اسلافهما”.

وكانت دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة سلمت في السادس والعشرين من الشهر الحالي، خمسة اطفال شيشانيين الى ذويهم بعد ان تم التعرف عليهم وهم من أصل سبعة تم ايداعهم في إحدى الدور الايوائية.

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني قد بحث مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية الروسية برئاسة نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفيدرالي الروسي مفوض رئيس الشيشان في الدول العربية زياد سبسبي، سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين لمتابعة مصير الاطفال مجهولي النسب الذين ينتمون لجنسيات اجنبية وعثر عليهم اثناء وبعد استعادة مدينة الموصل.

مقالات ذات صله