إنطلاق فعاليات مهرجان المربد الشعري بدورته الـ12 في البصرة

البصرة-عمار الصالح

إنطلقت في محافظة البصرة اليوم الخميس فعاليات مهرجان المربد الشعري بدروته الـ12 بمشاركة ادباء عراقيين وعرب.

وقال رئيس إتحاد الأدباء والكتاب في البصرة كريم جخيور لـ (الجورنال)، ان”حفل غفتتاح مهرجان المربد الشعري تضمن كلمات لوزارة الثقافة وإتحاد الأدباء العرب واتحاد الأدباء والكتاب العراقيين واتحاد الأدباء والكتاب في البصرة”.

واضاف ان “المهرجان الذي اطلق عليه هذا العام دورة الشاعر رشدي العامل وهو من أدباء الانبار من جيل ما بعد الشاعر بدر شاكر السياب سيشهد مشاركة من شعراء عرب وعراقيين في دول المهجر فضلاً عن شعراء من المحافظات العراقية الاخرى”.

وذكر ان”المهرجان يقام تحت شعار الشعر يحتشد للعراق تم الاعداد له إعدادا كاملا من جميع اللجان العاملة فيه” وتم اتخاذ بعض الخطوات التي نسعى الى تفعيلها على ارض الواقع سيما في مجال تحديد الشخصيات المشاركة في فعالياته”.

مشيراً الى ان “الهيئة التحضيرية لمهرجان المربد الشعري اعدت برنامجاً جديداً لاظهار المهرجان بشكل مختلف عن نمطية السنوات السابقة”.

ومهرجان المربد هو فعالية ثقافية سنوية تحتضنها محافظة البصرة إحياء لسوق المربد التاريخي وانطلقت اول دوراته في الأول من نيسان أبريل 1971، وبلغت دوراته 18 دورة لغاية عام 2002 قبل أن يتم إلغاء تسلسلها بعد رحيل النظام السابق عام 2003، لتبدأ تسلسل دورات جديدة منذ ذلك التاريخ.

مقالات ذات صله