إعلامي سعودي: من يتوقع تغيير إيديولوجية إيران واهم

الرياض ـ وكالات

أكد الإعلامي السعودي جمال خاشقجي أنه اختار الرحيل إلى الولايات المتحدة الأميركية، بسبب الأجواء المحتقنة في منطقة الخليج، ورغبته في العودة للكتابة، نافيا إشاعة تحوله إلى معارض.

واستنكر خاشقجي، خلال برنامج “ساعة خليجية”، على إذاعة “مونت كارلو” الدولية، الثلاثاء 29 أغسطس/آب، حالة التخوين التي تسود المجتمع السعودي حاليا، منذ اندلاع الأزمة مع قطر، لافتا إلى أن هذا الأمر لا يبدو صحيا في مجتمع متجانس كالمجتمع السعودي، والذي لم يعرف يوما ما عرفته الأنظمة الشمولية من ثقافة الجواسيس بين مواطنيها.

وتحدث خاشقجي، لأول مرة، عن الأسباب التي أدت إلى فشل قناة العرب، لافتا إلى أن اختيار مقر القناة كان خاطئا منذ البداية، لكن القائمين عليها كانوا يرغبون في أن يجدوا لها مكانا في منطقة الخليج، على حد قوله.

وأشار الكاتب السعودي، خلال ظهوره الإعلامي الأول بعد عودته إلى الكتابة، إثر إيقافه من قبل السلطات السعودية لأكثر من 9 أشهر، على خلفية تصريحات قيل بأنها تسيئ لعلاقات المملكة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى أن سبب إيقاف القناة في يومها الأول يتأرجح بين فرضيتين، الأولى خلاف داخلي بحريني، والثانية اتصالات من دولة مجاورة.

مقالات ذات صله