إعادة 446 لاجئاً عراقياً من “الهول” السوري

بغداد – الجورنال نيوز

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الأربعاء، عن إعادة 446 لاجئاً عراقياً من مخيم “الهول” في سورياإلى الأراضي العراقية، موضحة أن دفعات أخرى ستصل تباعاً وفقاً بالتنسيق مع الجانب السوري.

وقالت مدير قسم محافظات الإقليم في الوزارة جوان محمود في بيان تلقته لـ«الجورنال نيوز» ،ان، “ضمن برنامج الوزارة للعودة الطوعية المجانية قام كادر فرع الوزارة في محافظة دهوك بالتعاون مع وزارة النقل بإعادة 446 عراقياً من منطقة عزاز في سوريا عبر تركيا وعبر معبر إبراهيم الخليل التابع لقضاء زاخو بمحافظة دهوك وعلى شكل دفعتين”، موضحة أن “الدفعة الأولى تضمنت 234 لاجئا، فيما شملت الدفعة الثانية 212 لاجئا”.

وأضافت ، أن “الوزارة وفرت لهم حافلات تقلهم إلى مدينة الموصل بعد التدقيق الأمني لهم”، مشيرة الى أن “فريقها الميداني وزّع عليهم مساعدات غذائية وبعض الاحتياجات الضرورية خلال عملية نقلهم”.

وأكدت “استمرار الوزارة بالعمل على نقل جميع العراقيين المتواجدين في سوريا وإعادتهم إلى البلاد”، مبينة أن “دفعات أخرى من النازحين العراقيين من مخيم الهول ستصل تباعاً وفقاً لخطة وضعتها وزارة الهجرة بالتنسيق مع الجانب السوري”.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين أعلنت، الأربعاء عن إعادة 1250 عراقيا الى البلاد قادمين من مخيم الهول في سوريا، مؤكدة استمرارها بالعمل على إعادة جميع العراقيين المتواجدين في سوريا الى البلاد.

مقالات ذات صله