إعادة أكثر من (155) ألف عائلة نازحة إلى صلاح الدين مطلع العام المقبل

صلاح الدين- ستار الغزي

أكد النائب عن محافظة صلاح الدين شعلان الكريم اليوم الأحد ، أن الحكومة المحلية في المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقيادات الحشد الشعبي وضعت آليات لإعادة أكثر من (155) ألف عائلة مطلع العام المقبل ، مشيرا إلى أن العوائل النازحة ستعود على شكل وجبات تدريجية إلى المحافظة .

وقال الكريم لـ(الجورنال )” خلال مطلع العام المقبل سيتم إعادة (155) الف عائلة إلى قضاء الطوز وقضاء بلد في محافظة صلاح الدين على شكل وجبات متتالية ، مبينا أن” الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين والقوات الأمنية وقيادات الحشد الشعبي وضعت آليات وخطط مدروسة لإعادة تلك العوائل “.

واضاف أن ” محافظة صلاح الدين طالبت الحكومة المركزية في بغداد بتخصيص مبالغ مالية لتعويض شهداء المحافظة من الذين لم يتركوا دورهم ومناطقهم وقاتلوا العصابات الإرهابية ، موضحا أن” الحكومة وفرت الخدمات من الماء والكهرباء في بعض المناطق لإعادة النازحين إليها “.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، اكد السبت الماضي ، فتح باب العودة لنازحي منطقة بعيجي، جنوبي قضاء بيجي، شمال تكريت، فيما اشار الى متابعته موضوع نازحي يثرب وسليمان بيك، شرق تكريت مع اللجان الامنية.

وقال المهندس خلال مؤتمر صحافي عقده بمبنى محافظة صلاح الدين، وسط تكريت، إن “الزيارة الى تكريت جاءت لغرض بحث موضوع اعادة النازحين الى مناطقهم في المحافظة وكذلك للاطمئنان على طبيعة الاوضاع الامنية في تكريت”، مؤكداً ان “الامور في تكريت تسير بشكل جيد”.

 

النائب-كريم-الشعلان-620x312

مقالات ذات صله