إدارة الصناعة تعقد مؤتمراً استثنائياً وتؤكد ضرورة الانتفاع بالمنشآت الرياضية العائدة للنادي

صادقت الهيئة العامة لنادي الصناعة على النظام الداخلي وفق قانون ١٨لسنة ١٩٨٦وتعديله، فيما شددت على ضرورة الانتفاع بالمنشآت الرياضية العائدة للنادي والمستغلة من اخرين.

وعقدت الهيئة العامة مؤتمرا استثنائيا في مقر النادي حضرته السومرية نيوز، وبدأ بتلاوة النظام الداخلي ومن ثم التصويت على فقراته من قبل الهيئة العامة بعد مناقشتها أو توضيح مازيتطلب ذلك من قبل إدارة المؤتمر .

وفتحت الهيئة الإدارية باب النقاش اذ قدم العديد من أعضاء الهيئة العامة طروحاتهم سيما ما يتعلق بالعلاقة بين النادي ووزارة الصناعة والمعادن والدعوة للانتفاع بالمنشآت الرياضية العائدة للنادي والتي تستغل من جهات خارج النادي.

وقال امين سر النادي فالح موسى انها فرصة طيبة للقاء بالهيئة العامة خلال هذا المو تمر الذي تضمن مناقشة النظام الداخلي لتجديد اجازة تأسيس النادي كونها من متطلبات الحصول على الإجازة ووفق توجيهات وزارة الشباب والرياضة.

واضاف موسى ان الهيئة العامة اثبتت انها على قدر كبير من المسؤولية عندما اطلعت على النظام الداخلي الذي جاء منسجما مع قانون ١٨لسنة ١٩٨٦وتعديله ٣٧لسنة ١٩٨٨ ومن ثم صوتت للمصادقة عليه مشيرا الى ان من المحاور المهمة التي تمت مناقشتها هي واقع حال النادي الذي قسم بدوره الى الرؤية في تنظيم العلاقة مع وزارة الصناعة والدعوة الى ضرورة الانتفاع بالمنشآت العائدة للنادي والتي ينتفع بها طف اخر.

بدوره أكد نائب رئيس النادي مظفر هاشم ان الغاية الاساسية من المؤتمر هي المصادقة على النظام الداخلي للنادي الذي يمر بأزمة مع وزارة الصناعة وفتور إثر على الأنشطة الرياضية.

وتابع هاشم ان وزير الصناعة كان ينظر الى ان الرياضة كرة قدم فقط وهو ما لا يمكن الذهاب باتجاهه سيما وان النادي شُيد منشآت رياضية لم تتوفر حتى في الاندية الجماهيرية.

الهيئة العامة كان لها دور في المداخلات والتعقيب حيث دعا السيد محمد المنذري لتشكيل لجنة للتفاوض أو مناقشة وزارة الصناعة بشأن الأزمة ومن ثم سرد ما جال في خاطره من ذكريات العمل في النادي بعد ان كان من المؤسسين قبل نحو أربعين سنة، فيما اشاد بعمل الهيئة الإدارية ونزاهتها وإخلاصها في العمل
بدوره دعا المدرب محمد سبتي لاستثمار المركز الثقافي كونه عائد للنادي ويمكن ان تجنى الفوائد من خلال عدم السكوت ومحاولة الانتفاع بالمركز مشيرا الى انه مستعد لنقل تدريبات الفئات العمرية في المركز.

من جانبه أبدى الضيف ناجي كاظم اعجابه بما حقق النادي من طفرة في البنى التحتية وهو ما سهل حصوله على الرخصة الآسيوية داعيا الى ضرورة تحرك الادارة نحو الاستثمار بعض النظر عما إذا حلت المشاكل مع الوزارة أو لم تحل.

اما عضو الهيئة العامة رياض مزهر فأشار الى ضرورة كسب ود الآخرين فيما يخص منح الملعب لنادي الصناعات الرياضي ، شرط ان يكون الملعب للمباريات مع مراعاة السماح لأندية المحافظات ليوم واحد قبل المباراة كي لا يتأثر الملعب .

وخلص المؤتمر للاتفاق على تخويل الهيئة الإدارية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال بقيت الوزارة على رأيها ولَم تحل الأزمة مع التشديد على ضرورة الانتفاع بالمركز الثقافي العائد للنادي والمستغل من قبل الوزارة.

وكانت الهيئة الإدارية لنادي الصناعة الرياضي، أعلنت عن تسمية المدرب حمزة دَاوُدَ لقيادة فريقها الكروي للموسم المقبل.

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي للنادي أن “المدرب حمزة دَاوُدَ سيقود نادي الصناعة الموسم المقبل، فيما سيتم الاعلان عن الجهاز الفني المساعد لاحقاً”.

وأضاف ان “الهيئة الإدارية للنادي، عقدت اجتماعاً تضمن محاور عديدة تخص عمل النادي، أهمها تسمية الجهاز الفني لفريق كرة القدم بعد تأهله لدوري الكرة الممتاز، حيث اجتمع الرأي على تسمية حمزة دَاوُدَ مدربا للفريق بعد ان طرحت عدة أسماء”.

وبدوره، اعتبر مدرب فريق الصناعة حمزة داود، أن الفريق ليس بالغريب علي إذ سبق وأن قاده في المواسم السابقة، مبينا أن تجربته مع الفريق تمكنه من تحقيق النجاح في مشواره المقبل.

مقالات ذات صله