أنا يوسف يا أمي” فيلم ايراني بطولة ممثلة عراقية

اعلن في طهران عن انتهاء جميع مراحل إنتاج وإعداد فيلم “أنا يوسف يا أمي” للمخرج “ الايراني محمد رضا فرطوسي” والنسخة النهائية للفيلم أصبحت جاهزة لعرض.
ويعد فيلم “أنا يوسف يا أمي” (Mother,I’m Joseph) أول تجربة سينمائية من تأليف وإخراج “محمد رضا فرطوسي”، ويتناول موضوع الحرب والمعاناة الناتجة عنه.
لغة الفيلم عربية، ومثل فيه الممثل الإيراني “عباس غزالي” والممثلة العراقية القديرة “زهرة الربيعي”، الى جانب “حميدة موسوي” و”حميد حميدي” و”أحمد حيدري”.
“أنا يوسف يا أمي” يروي حكاية شاب بغدادي اسمه يوسف، أبى أن يشارك في الحرب، فعتقل بواسطة قوات الجيش وإختفى أثره.
سبق لمخرج هذا الفيلم “محمدرضا فرطوسي” إخراج عدة أفلام وثائقية منها “ايران، الجنوب الغربي” الذي شارك في عدد من المهرجانات العالمية كمهرجان “ايدفا” و”هوت دوكس” و”ميونيخ” ومهرجان “جان روش” الفرنسي، ومهرجان “دايكيوتاه” الأمريكي، ومهرجان دبي و برشلونة، وحصل على العديد من الجوائز في مسيرته الفنية.
وتخرج “محمدرضا فرطوسي” من معهد السينما وبعد ذلك تلمذ عند المخرج الكبير الراحل “عباس كيارستمي”، وهو من أعضاء بيت السينما الإيرانية، وشارك في الكثير من الورشات السينمائية التخصصية في دول عديدة، وجلبت أفلامه الإنتباه والإستحسان في المهرجانات العالمية، وحصل على الكثير من الجوائز منها جائزة “دي لاهورا” الجائزة الخاصة من مهرجان بارشلونا لأفلام البيئة (فيكما)

مقالات ذات صله