أكتوبر” يكشف النقاب عن فضائح التحرش”بالجملة”

التحرش بين أوساط المشاهير

كثيراً ما يطال المشاهير في عالم الفن اتهامات تتعلق بالتحرش الجنسي، لكن هاشتاق “مي تو” أعاد إحياء اتهامات عشرات النساء بالتعرض للتحرش من قبل المنتج هارفي واينستين أحد أكثر الرجال نفوذاً في هوليوود. ومعه كرّت المسبحة وأوقعت شخصيات شهيرة تعّدت العاملين في المجال الفني.

1-    المنتج هارفي واينستين

في الثلث الأول من شهر أكتوبر، نشرت صحيفة نيويورك تايمز تحقيقاً تدين فيه المنتج هارفي واينستين وتتهمه بالتحرش وباغتصاب عدد كبير من الفنانات ومساومة المبتدئات على تقديم المساعدات لهن مقابل طلبات جنسية، لتتسبب الفضيحة في فصله من شركته الخاصة بقرار مجلس إدارتها، بالإضافة إلى طرده من الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها، التي تمنح جوائز الأوسكار.

2-    الممثل الأمريكي الشهير كيفن سبيسي

تعرضت سمعة الممثل الأميركي الشهير كيفن سبيسي (58 عاماً) لضربة قوية بعد أن اتهمه الممثل انطوني راب (46 عاماً) بالتحرش به جنسياً، عندما كان في سن الرابعة عشرة. وتقدم الممثل البالغ من العمر 58 سنة باعتذار في رسالة عبر تويتر.

ويسعى كيفن سبيسي الحاصل على جائزة أوسكار لتلقي علاج لم يُفصح عنه، بعد ادعاءات بسوء سلوكه جنسياً، أدت إلى توقف مسلسل “هاوس أوف كاردز” على شبكة “نتفليكس” ولردود فعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

3-    الممثل الأمريكي داستن هوفمان يعتذر بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

اعتذر الممثل الأمريكي داستن هوفمان بعدما اتهمته كاتبة بالتحرش بها عندما كانت مراهقة، حسبما أفادت مجلة هوليوود ريبورتر الأربعاء الماضي. وأوردت الكاتبة آنا جراهام هانتر ذلك الادعاء في عمود صحفي، قائلة إن هوفمان تحرش بها عندما كانت 17 عاماً وقالت إنه تلمسها وأسمعها كلمات جنسية.

ومن جانبه رد هوفان قائلاً: “إنني أكّن أقصى احترام للمرأة وينتابني شعور فظيع عن أي شيء ربما أكون قد فعلته ووضعها في موقف غير مريح”. وأضاف “أنا آسف، وهذا لا يعكس شخصيتي”.

4- اتهام المخرج الأمريكي جيمس توباك بالتحرش الجنسي

اتهمت عشرات النساء الكاتب والمخرج الأمريكي جيمس توباك، الذي رشح لجائزة أوسكار أفضل سيناريو لعام 1991 عن فيلم “بوجسي”، بمختلف ممارسات التحرش الجنسي على مدى السنوات العشرين الماضية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة لوس أنجلس تايمز، وتردد أن أكثر من 200 امرأة اتصلن بالصحيفة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني لتوجيه اتهامات مماثلة بعد نشر المقال الشهر الماضي.

5- خبيرة تجميل تتهم الممثل بن أفليك بالتحرش بها

اتهمت خبيرة تجميل الممثل الأمريكي بن أفليك بالتحرش بها أثناء تواجدهما بحفل غولدن غلوب عام 2014. وذكرت صحيفة ديلي ميل أن خبيرة التجميل أنا ماري تيندلر، مؤلفة كتاب “ذا ديلي فيس إن بين ات” كتبت تغريدة الأربعاء 11 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، طالبت فيها الممثل بن أفليك بتقديم اعتذار لها وروت ما حدث لها خلال الحفل بالتفصيل.

6- استقالة مدير بأمازون على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي

استقال مدير قسم التلفزيون والسينما في شركة “أمازون ستوديوز”، روي برايس الثلاثاء 17 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعدما واجه ادعاءات بالتحرش الجنسي شبيهة بتلك التي واجهها المنتج هارفي واينستين، بحسب ما أكد متحدث باسم الشركة.

وقالت المنتجة إيسا هاكيت إن برايس تحرش بها مراراً وعن قصد بينما كانا في سيارة أجرة في طريقهما إلى حفل بشركة أمازون في يوليو (تموز) 2015. وأضافت أنها وافقت على التحدث عن تلك الواقعة بعدما قرأت الأنباء التي ترددت عن نساء حول تعرضهن للتحرش على يد واينستين.

مقالات ذات صله