أفلام لا تفوتك مشاهدتها فى الموسم السينمائي الأخير لعام 2017

تستقبل دور العرض السينمائى فى الأيام القليلة المقبلة عددا من الأفلام المتميزة والمتنوعة ما بين الرعب والدراما والأكشن والأنيميشن أيضا، ومن أوائل تلك الأفلام هو فيلم SUBURBICON الذى قام بإخراجه جورج كلونى وعرض فى كبرى المهرجانات منها مهرجان فينسيا وتورونتو وهامبرج وكلومبيا.

وهو العمل الذى يعرض رسميا فى دور السينما الأمريكية بعد غد الجمعةوهو من تأليف الأخوين إيثان كوين وجويل كويس، وبطولة شارك مات دامون إضافة إلى عدد كبير من نجوم هوليوود من أبرزهم جوليان مور وأوسكار إيزاك وستيف مونرو وتيم نيف وتيم هوبر وغيرهم.

فيلم SUBURBICON استكمالا لسلسلة تعاون جمعت جورج كلونى مع الأخوين جويل وإيثان كوين كممثل فى عدد من الأعمال الفنية السينمائية، ومن أبرزها “O Brother Where Art Thou” عام 2000، وفيلم “Intolerable Cruelty” فى 2003، وفيلم “burn After Reading” عام 2008.

SUBURBICON تدور أحداثه فى ضاحية هادئة ومثالية فى كل شيء إلا أن الوضع الهادئ والمثالى لم يستمر طويلا، حيث تحدث العديد من الأمور التى تجعل مات ديمون يضطر للتغيير ويتحول من الشخص الهادئ المثالى الذى يشبه البيئة التى يعيش فيها إلى شخص مغاير تماما لما هو معروف عنه.

من بين الأفلام المنتظرة أيضا فيلم الدراما والرعب Jigsaw، والذى يعرض رسميا يوم الجمعة المقبل أيضا، حيث تدور أحداث العمل مع انتشار كثيف لجثث فى أنحاء المدينة التى تدور بها أحداث الفيلم، وتبدأ التحقيقات للوصول إلى لغز مقتل كل هؤلاء الأشخاص.

وتصل جهات التحقيقات إلى مشتبه به يدعى جون كرامر ولكن مع توالى عمليات التحقيق يجد المحققون أن ذلك الشخص مر على وفاته زمن طويل، وهو مايؤكد أن هناك لغزا محيرا وراء تلك الجرائم البشعة، وهناك شخص ينشر ضحايا إلى قطع.

فيلم الدراما والرعب Jigsaw من إخراج مايكل سبيريج وتأليف بيت جولد فينجر، وبطولة لورا فانديرفوورت وتوبين بيل وبريتانى آلن وكالوم كيث رنيه ومات باسمور، وهانا إميلى أندرسون وكلى بينيت وتينا جانج وسونيا ديلون تولى.

محبو الأنيميشن لديهم وجبة دسمة فى نهاية الموسم السينمائى لعام 2017 مع 3 أفلام دفعة واحدة، أولها مع فيلم The Star والذى تستقبله دور العرض السينمائية يوم 17  نوفمبر، وهو العمل الذى يتناول قصة الاحتفال بأول كريسماس، وذلك من خلال حمار صغير وأصدقائه من الحيوانات، ممن يصبحون هم الأبطال المجهولين لأول احتفال بالكريسماس.

فيلم الأنيميشن The Star من إخراح تيموثى ريكارت وتأليف سيمون مور، وبطولة كريستين شينويث وزكارى ليفى وفينج راميز وكيجان مايكل كاى وكريستوفر بلامر، وجينا رودريجز واوبرا وينفرى وستيفن ايان، وأنطونى اندرسون وتايلر بيرى وجابريل إيجلاسيس.

أما ثانى أفلام الأنيميشن لهذا الموسم هو رائعة شركتى ديزنى وبيكسار “coco”، والذى يقوم ببطولته بنجامين برات ويعرض فى دور العرض السينمائى يوم 22 نوفمبر، وهو الفيلم الذى تدور أحداثه حول صبى يدعى “كوكو يلى” يبلغ من العمر 12 عامًا، لديه شغف وولع بالعزف على الجيتار، وينطلق فى مغامرة غريبة تتعلق بلغز ما منذ قرن من الزمان إذ يتفاجأ بوجوده فى عالم الأموات.

 

 

 

العمل يشارك فى الأداء الصوتى لشخصياته إلى جانب بنجامين برات، كل من جايل جارسيا برنال، ورينى فيكتور وأنتونى جونزاليس، وقصة وسيناريو وحوار أدريان مولينا، ومن إخراج لى اونكريتش.

أما آخر أفلام الأنيميشن والذى أعلن عن موعد عرضه قبل نهاية العام الحالى هو فيلم Ferdinand، والذى يعرض فى 15  ديسمبر، وهو فيلم الرسوم المتحركة الذى يتناول قصة حياة الثور “فرديناند”، ورغم أنه ثور ضخم إلا أن لديه قلب كبير حنون وعاطفى ترعاه طفلة صغيرة منذ ولادته، وهو ما جعله مثل الحيوانات الأليفة التى تربى فى المنزل، فهو غير مدرك لحقيقة أنه ثور ويتسبب فى العديد من المتاعب، ويتم إبعادته عن مكان ولادته وتربيته ليجد نفسه مطالبا منه أن يصارع داخل حلبة مصارعة الثيران، وهو الأمر المخالف لطريقة تربيته، حيث إنه ثور ضخم لكنه وديع.

Ferdinand من إخراج كارلوس سالدانها وبطولة آدم ديفاين ودييجو لونا وكارلوس سالدانها وكريس إودود وكيت ماكينوت ودونالد ساذرلاند وسامانثا مورتون، وجون سى دونكين وبول فيج ومارك فالى، وسبق وأن قدم كارلوس سالدانها أفلام Ice Age: The Meltdown عام 2006، Ice Age: Dawn of the Dinosaurs عام 2009، Rio عام 2011، و Rio 2 عام 2014.

 

 

 

فيلم Ferdinand يعتبر إعادة لرائعة والت ديزنى Ferdinand the Bull والذى صدر كفيلم رسوم متحركة قصير فى عام 1938 أى قبل 79 عاما.

أما محبو الرومانسية والدراما فهم على موعد مع فيلم The Shape Of Water، وذلك يوم 8 ديسمبر، وهو الفيلم الحاصل على جائزة الأسد الذهبى كأفضل فيلم للمخرج جيليرمو ديل تورو، وهو من بطولة النجم مايكل شانون ومايكل ستولبيرج واوكتافيا سبنسر ودوج جونز وسالى هوكينز وريتشارد جينكينز ولورين لى سميث وديفيد هيلويت ومن تأليف فانيسا تيلور.

وتدور أحداث فيلم The Shape Of Water حول قصة غير حقيقية، خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتى، حيث تعيش إليسا وهى صماء، حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، وتتغير حياتها للأبد، حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، اسفرت عن كائن يشبه الإنسان تقع فى حبه.

عشاق فيلم Jumanji للنجم روبين ويليامز هم أيضا على موعد مع فيلم جديد مقتبس من نفس القصة وهو فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle  وهو الفيلم المقتبس من فيلم روبين ويليامز والذى قدم عام 1995، وهو العمل الذى دار حول قصة خيالية عن الطفلين الصغيرين جودى وبيتر اللذين يعثران على اللعبة جومانجى فى منزل مهجور، إلا أنها ليست باللعبة العادية، بل هى عبارة عن لوح مسحور يفتح بوابة سحرية على عالم من الغابات الأسطورية، ويقودهما الفضول إلى استكشاف هذه اللعبة الغريبة، فيقومان دون قصد بإخراج “آلان باريش” من داخلها، وهو رجل قضى حياته محتجزاً داخل اللعبة منذ أن لعبها وهو فى الثانية عشرة.

 

 

 

ويستوجب عليه إنهاء اللعبة ليحصل على حريته، لكن الأمر ليس سهلا، حيث يجد جودى وبيتر وآلان أنفسهم يحاولون الفرار بحياتهم من وحيد قرن ضخم وقرود وأسود متوحشة ووحوش مرعبة أخرى فى الغابة.

 

مقالات ذات صله