أسود الرافدين يواجه تايلند وعينه على الارتقاء في تصنيف الفيفا

محمد خليل

يخوض المنتخب الوطني مباراته التاسعة في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، حين يحل ضيفاً على المنتخب التايلندي في مباراة يطمح من خلالها منتخب “اسود الرافدين” بالفوز فيها من اجل تحسين موقعه في تصنيف الفيفا.

كلاكيت ثاني مرة
المنتخب الوطني يسعى الى تكرار فوزه الوحيد في مشوار التصفيات للمرة الثانية امام المنتخب التايلندي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز اسود الرافدين بنتيجة أربعة اهداف دون رد، لذلك سيحاول المنتخب الوطني الفوز للوصول الى النقطة الثامنة في التصفيات.

التحضير الجيد
أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم، حصصه التدريبية في العاصمة التايلندية بانكوك، على مدار ثلاثة أيام، بعدما وصل إليها في وقت سابق من صباح أمس الاثنين، بعد ختام ناجح لمعسكره الماليزي والذي استمر أسبوعاً كاملاً اختتمه اسود الرافدين بودية ناجحة مع منتخب سوريا تعادل فيها بهدف سجله مازن فياض مع غياب بعض المحترفين.
وأكمل اسود الرافدين حصته التدريبية على ملعب الأكاديمية التكنولوجية في بانكوك بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء احمد ياسين والذي اعتذر عن الالتحاق وقرر الكادر التدريبي ابعاده نهائيا بالرغم من الرجوع في قراره.

تكتيك “الجنرال”
مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، أكد لـ(الجورنال) إن “أسلوب المنتخب الوطني سيكون مبهم لجميع المنافسين، حيث سنطبق أكثر من فكر تدريبي وأكثر من خطة تدريبية في نفس المباراة”.
وأضاف أن “طريقة لعب المنتخب الوطني كانت معروفة لجميع المنافسين، فالجميع كان يعرف مناطق الضعف والقوة بسبب الخطة الثابتة التي يظهر فيها المنتخب الوطني في كل مباراة، لكن مع تواجد اللاعبين الحاليين في تشكيلة المنتخب، فأن ذلك سيعطينا أكثر من خيار لتغيير الرسم التكتيكي للفريق”.
وأضاف ان “لاعبي المنتخب الوطني يلعبون الان من دون أي ضغوط، فهم يفكرون في الفوز فقط من اجل تحسين موقع المنتخب في تصنيف الفيفا، بالإضافة الى الدفاع عن سمعة واسم المنتخب الوطني”.
معوض ياسين
بعد اعتذار لاعب نادي هاكن السويدي احمد ياسين من الالتحاق بالمنتخب الوطني، بسبب مشكلة في تذكرة السفر، فأن الكادر التدربي لاسود الرافدين لن يجد مشكلة في تعويض اللاعب.
فهناك عدة أسماء بإمكانها تعويض اللاعب، وعلى رأسهم لاعب النفط والمنتخب الأولمبي مازن فياض، الذي قدم اداءً كبيراً في مباراة سوريا الودية بإحرازه هدف التعادل.
بالإضافة الى فياض فهناك أسماء أخرى بإمكانها ان تعوض ياسين، مثل بشار رسن و وليد سالم واحمد جلال.

تصنيف الفيفا
ويطمح المنتخب الوطني بحصد نقاط المباراة كاملة، للارتقاء في تصنيف الفيفا، إذ يحتل العراق المركز 102 في تصنيف الفيفا برصيد 324 نقطة، فيما تحتل تايلند المركز 130 برصيد 243 نقطة.
ومن المرجح ان يرتقي منتخب “اسود الرافدين” مرتبة الى مرتبتين في التصنيف الذي يصدر الشهر المقبل.

ملعب وتوقيت المباراة
سيحتضن ملعب “راجامانجالا” الملعب الدولي في العاصمة التايلندية بانكوك، المباراة المنتظرة بين المنتخبين.
وستنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الثالثة بتوقيت بغداد.
وستكون المباراة منقولة عبر قناة “بين سبورت 5″، وقناة “الكأس 8”.

مقالات ذات صله