أسرع الطرق للتخلص من تجاعيد الشفاه

تلعب الشفاه دوراً حيوياً في شخصية المرأة بالتحديد فالشفاه الناعمة أو السلسة تعمل على إظهار جمال وجهها ، و كما هو معروف أن جلد الشفاه في الأساس رقيق جداً ، و لهذا فإنها غالباً ما تتأثر بسهولة كبيرة من بعضاً من تلك العوامل مثال الشمس أو مستحضرات التجميل ، و التي يتم تطبيقها على الشفاه مثال أحمر الشفاه .

و الشفاه التالفة هي عبارة عن تلك الشفاه التي تعاني من التجاعيد أي تشكل مجموعة من الخطوط الرقيقة حول الفم مما يقق بشكل كبير من جمال الشفاه ، و على الرغم من صعوبة التخلص من جميع علامات التجاعيد على الشفاه ، و خصوصاً عند التقدم في السن إلا أنه يمكننا القيام بتخفيف ظهورها ، و من ثم العمل على إبطاء عملية الشيخوخة التي تظهر أثارها على الشفاه ، و سوف نقدم في هذا المقال عدداً من أسرع الطرق المفيدة في التخلص من تجاعيد الشفاه.

أسرع الطرق للتخلص من تجاعيد الشفاه :- يوجد عدداً من الطرق أو الوصفات المنزلية السهلة ، و البسيطة للتخلص من تجاعيد الشفاه ، و منها

1- التقشير :- يعد التقشير واحداً من إحدى الجوانب الأكثر حيوية في العناية بالبشرة بشكل جيد إذ بإمكانه أن يعمل على تغيير مظهر الجلد مع مرور الوقت ، و بشكل عام فإن تقشير الشفاه سوف يساعد بوتيرة جيدة في إزالة الخلايا الجافة ، و إظهار خلايا الجلد الناعمة .

2- تمارين الوجه للشفاه :- يمكننا القيام بممارسة تمارين الشفاه في أثناء الوقوف أمام المرآة ، و ذلك يكون من خلال ممارسة تمارين الوجه لمدة زمنية تصل إلى 15 دققية للإقلال من ظهور التجاعيد ، و للتخلص من تجاعيد الشفاه عن طريق ممارسة مجموعة من التمارين سنقوم بعمل الأتي :-

التمرين الأول :- نبدأ في عمل خليطاً من الشوفان ، و العسل ثم نطبقه على منطقة الشفاه ، و من ثم نبدأ في عملية تدليك الشفاه بالخليط مع مراعاة الاسترخاء لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة ثم تأتي عملية غسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ .

التمرين الثاني :- و ذلك يكون من خلال الجلوس أمام المرآة مع فتح الفم ، و كأنك تقصدين التثاؤب ثم أخفضي الشفاه ببطء حتى تصل الشفة العليا إلى الشفة السفلى .

التمرين الثالث :- أتركي الشفة العليم ثابتة في مكانها ، و أفتحي الفم للإبتسامة ، و بهذه الطريقة تتمدد الشفة العليا إلى الخارج .

3- ترطيب الشفاه :- من المفضل استعمال كريم مرطب بشكل يومي من أجل ترطيب الشفاه ، و بعدها نقوم باستعمال منتجاً لتحفيز إنتاج الكولاجين لملئ التجاعيد مع مراعاة اختيارنا لكريم مرطب مناسب للجلد .

4- كريم تقليل تجاعيد الشفاه :- يعتبر الكريم المضاد للتجاعيد من إحدى أفضل الطرق التي تعمل على التخلص من تجاعيد الشفاه العليا ، و ذلك راجعاً إلى أن الكريم سيعمل بوتيرة جيدة على تغذية البشرة ، و من ثم إزالة هذه التجاعيد العميقة فوق الشفاه علاوة على منعه لحدوث تجاعيد جديدة ، و يراعى عند اختيار الكريم المضاد للتجاعيد أن يكون محتوياً على أحماض الهيدروكسيل من أجل التخلص من التجاعيد بشكل أسرع .

5- إحداث تغيرات في نمط الحياة :- يراعى لإحداث هذا التغيير إيقاف تلك العوامل المساعدة على حدوث التجاعيد ، و منها التدخين ، و ذلك راجعاً إلى ما يسببه من تجاعيد عميقة حول الفم إضافةً إلى تعزيزه لعملية الشيخوخة الطبيعية للجلد هذا إلى جانب تقليل التعرض إلى أشعة الشمس ، و ذلك يكون بالحرص على تطبيق واقي للشمس قبل الخروج من المنزل .

6- صودا الخبز :- صودا الخبز من إحدى الوسائل التي تساعد على التخلص من تجاعيد الشفاه بشكل سريع ، و ذلك يكون من خلال إضافة ما مقداره بضع قطرات من الماء على ما مقداره كمية مناسبة من صودا الخبز لتتشكل لدينا عجينة مناسبة ، و من ثم نستخدم الأصابع في تدليك الشفاه بها ثم تأتي عملية تنظيف الشفاه باستعمال الماء الدافئ .

7- الإكثار من تناول الخضروات الورقية :- حيث أن الإكثار من تناول الخضروات الورقية بالتحديد من إحدى الوسائل أو الطرق المفيدة في التخلص من التجاعيد ، و ذلك راجعاً إلى وجود العديد من المواد المضادة لعملية الأكسدة بالخضروات الورقية مما يساعد بوتيرة كبيرة من ظهور التجاعيد ، و التي تحدث في الأصل بسبب الأكسدة المفرطة على بشرتك .

8- زيت فيتامين هـــ :- بإمكانك تطبيق زيت فيتامين هــ على الشفاه قبل النوم كل ليلة ، و ذلك يرجع إلى قيامه بتغذية الشفاه ، و من ثم منع ظهور الخطوط الدقيقة بالعلاوة إلى التجاعيد عليها هذا بالإضافة إلى ما قد أظهرت الدراسات الحديثة من أن زيت فيتامين هـــ يمتلك القدرة على القيام بإصلاح الخلايا التالفة .

مقالات ذات صله