أستهداف مواقع داعش داخل مدينة الموصل

نينوى – الجورنال

مع دخول معركة الموصل أسبوعها الثاني، أعلنت القوات العراقية بدء استهداف مواقع داعش داخل المدينة، بعد طرده من القرى المحيطة بها.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن، عبد الغني الأسدي، إن “المرحلة الثانية استكملت من الصفحة الأولى من عملية تحرير مدينة الموصل”.

وأضاف الأسدي “نحن على بُعد من 5 – 6 كلم عن الحافة الامامية باتجاه المحور الشرقي لمدينة الموصل والمعركة تسير بشكل جيد، والمعركة مهمة لنا باتجاه المرحلة الأخيرة بالصفحة الاولى وسنصلها بوقت قصير وبأقل التضحيات”.

وأشار إلى أن “أسلوب هجمات داعش لم يتغير في الموصل ولم يختلف في معارك الأنبار والقيارة وغيرها من المناطق وهي استخدام عجلة ملغومة وحزام ناسف انتحاري وانغماسي وعبوات ناسفة ومنازل ملغومة وقناص، وهذه الاساليب ألفنا على معالجتها والميدان علمنا الكثير من حد تاثير هذا الأسلوب التقليدي للعدو”.

وتدخل معركة الموصل اليوم الثلاثاء، يومها التاسع، بعد الإعلان في 17-10-2016 عن انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة المدينة التي تخضع لحكم تنظيم “داعش” الارهابي، منذ أكثر من سنتين، ومنذ بداية المعركة تمكنت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة و اسناد من قوات الحشد الشعبي من السيطرة على العديد من المناطق في مختلف محاور القتال ولا تزال العملية مستمرة.

مقالات ذات صله