أزمة الخليفي تمهد لانتقال البرازيلي نيمار إلى ريال مدريد

يواجه ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أزمة كبيرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كما يخضع لتحقيقات الحكومة الفيدرالية السويسرية بسبب حقوق بث مباريات كأس العالم في 2026 و2030.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية أن فيفا وضع الخليفي تحت المجهر وبدأ في مراقبة الأوضاع المالية لفريقه سان جيرمان، وبالأخص بعد التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان قد يحتاج لتوفيق أوضاعه القانونية خلال الفترة المقبلة تجنبا لغرامة كبيرة متوقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد يكون الحل ببيع نيمار.

وأوضحت الصحيفة أن بيع نيمار لن يكون سهلا، لأن النادي الباريسي سيطلب مبلغا كبيرا للموافقة على ذلك، كما أن النادي الأقرب والمرشح بقوة للحصول على خدماته هو ريال مدريد الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي حاول من قبل التعاقد مع اللاعب حينما كان في سانتوس البرازيلي ولكنه فضل الانضمام لبرشلونة، كما تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس البلانكوس، مع اللاعب في أكثر من مناسبة للقدوم إلى “سانتياجو برنابيو”.

وفسخ نيمار عقده مع برشلونة بعد دفع باريس سان جيرمان الشرط الجزائي المقدر بمبلغ 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

وسجل نيمار 105 أهداف في 4 مواسم مع برشلونة، وحقق بطولة الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة، والسوبر الأوربي مرة، والسوبر الإسباني مرتين، وكأس العالم للأندية مرة، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات.

وضع ديلي آلي، لاعب نادي توتنهام الإنجليزي، شرطًا للموافقة على الاستمرار مع السبيرز في ظل محاولات عدة أندية للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن ديلي آلي يرغب في زيادة راتبه ليصبح أغلى راتب في توتنهام متفوقًا على هاري كين، هداف السبيرز.

وأشارت الصحيفة إلى أن آلي يحصل حاليًا على 50 ألف إسترليني في الأسبوع ولكنه يرغب في الحصول على 200 ألف إسترليني في الوقت الذي يحصل فيه كين هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي على 100 ألف إسترليني فقط.

وأضافت الصحيفة أن آلي يعتزم تغيير وكيل أعماله ليبحث له عن عقود في أندية أخرى، حال فشل في التوصل لاتفاق مع السبيرز، خاصة وأن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين يتنافسان على ضمه.

مقالات ذات صله