أردوغان: الحكومة العراقية لن تستطيع التعامل وحدها مع قضية الموصل ولن نسمح لداعش بالسيطرة على المدينة

بغداد – الجورنال نيوز

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، ان مدينة الموصل ليست لداعش ولا للمجاميع الارهابية الأخرى، مضيفاً أن الحكومة العراقية لن تستطيع التعامل وحدها مع قضية الموصل، ويجب أن تنشغل بحل مشاكلها.

وقال اردوغان، في كلمة له خلال افتتاح عدد من المشاريع في مدينة ريزا اننا “نعرف سبب ارتفاع الأصوات فيما يتعلق بالموصل، كل ذلك لأننا نحاول تلافي الصراع المذهبي في العراق لكنهم يحاولون توتير الأجواء”، مبينا أن “مخيم بعشيقة في الموصل ليس محلا للمزايدة وسيبقى المخيم هناك”.

وخاطب اردوغان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائلا: “لا تطلق علينا رصاصا صوتياً، ونحن مخلصون ومستمرون في حربنا ضد الإرهاب ولن نسمح للارهابيين بالسيطرة على الموصل، وعلى الإدارة المركزية في العراق أن تحل مشاكلها في البداية قبل أن تسمح أو ترفض”.

واشار الى “أننا متوافقون مع البيشمركة والحكومة في شمال العراق ولن نسمح هناك بمعارك طائفية، ونستطيع أن نتحرك مع إخوتنا في شمال العراق”، مؤكداً “لدينا مشكلة مع منطق الحكومة العراقية وليست لدينا مشكلة مع الشعب العراقي”.

واضاف أن “وضع سوريا والعراق ومصر معروف، وهم لا يريدون لتركيا أن تكون قوية ولا يريدون أن تستمر في تقدمها”، مبينا “نتقدم إلى دابق مع المعارضة المعتدلة ومن هناك سنعلن منطقة آمنة خالية من الإرهاب بمساحة 5 آلاف كيلومتر”.انتهى3

مقالات ذات صله