أرادت استهدافها في العيد.. هذه حقيقة القبض على خلية إرهابية في الكرادة

بغداد ـ لميس عبد الكريم
كشفت “اللجنة الأمنية “في مجلس محافظة بغداد، الأربعاء، عن تفاصيل القبض على خلية إرهابية خطرة في منطقة الكرادة وسط العاصمة.

وقال عضو اللجنة محمد الربيعي في تصريح لـ «الجورنال نيوز» إن،” الخلية تتكون من 3 عناصر بينهم إمرأة وجميعهم يحملون الجنسية العراقية.”،لافتاً الى ان عنصرين من الخلية غير معروفين وليست لديهم سوابق، أما الإرهابي الآخر فمحكوم على وفق المادة 4 إرهاب وخرج من السجن في 2007 ليعاود ممارسة الأعمال الإرهابية .

وأضاف :”وردت معلومات من المواطنين الى القوات الأمنية بوجود خلية إرهابية، وتابعها الجهد الإستخباري بجدية تامة، حتى تمكنت القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية والأمن الوطني من إلقاء القبض عليهم، مبيناً أن العناصر الأمنية نصبت لهم كميناً في الكرادة بعد ان كانوا يرومون تنفيذ عملياتهم في الزعفرانية.”وأشار الربيعي الى انهم مسكوا متلبسين بإداة الجريمة من معدات التفجير التي كانوا ينوون من خلالها العبث بأمن بغداد.

وأوضح عضو اللجنة الأمنية أنه كان في نية هذه الخلية القيام بتفجيرات بغداد خلال أيام العيد لكنهم الآن مودعون امام القضاء تحت تهمة “أربعة إرهاب”. وأثنى محمد الربيعي على وعي المواطنين وثقتهم بالأجهزة الأمنية محذراً في الوقت نفسه كل من يتستر على مجرم أو يأويه ويخفي معلومات عن الأجهزة الأمنية، لان مصيره سيكون الحكم بالمادة 4 إرهاب.

وكانت القوات الأمنية اعلنت أمس القاءها القبض على داعشي خطر في الكرادة من خلال الجهد الأمني والاستخباري الخاص قبل تنفيذ مآربه الإرهابية في بغداد .

مقالات ذات صله