أذربيجان تقدم اعتذاراً رسمياً للعراق

قدم وفد الحكومة الأذربيجانية اعتذاراً رسمياً لسلطة الطيران المدني العراقي ولشركة الخطوط الجوية العراقية وللمسافرين العراقيين عما حصل مؤخراً في مطار باكو .

وذكر بيان لوزارة النقل ان “وفد الحكومة الأذربيجانية وصل امس برئاسة سمير باغيروف ممثل الحكومة الأذرية والوفد المرافق له حاملا اعتذاراً رسمياً عما حصل مؤخراً لتأخير رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة الى بغداد”، مبينا  ان “سلطة الطيران المدني العراقي اعتبرت هذا التأخير خرقاً واضحاً لمذكرة التفاهم الجوية الموقعة بين العراق وأذربيجان عام 2012 “.

وأكد باغيروف “على عدم تكرار مثل هذه الحالات والحكومة الأذرية حريصة جداً على توطيد العلاقات العراقية الأذرية “.

من جانبه أكد مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي عباس عمران “على اعادة توقيع مذكرة تفاهم جوية تعتبر مكملة للمذكرة الموقعة سابقاً بين العراق وأذربيجان وسيكون فيها شروط وضمانات تضعها سلطة الطيران المدني العراقي”.

يذكر ان سلطة الطيران المدني وضحت سبب تأخير الرحلات بين العراق واذربيجان وان ذلك جاء بناء على مبدأ التعامل بالمثل مع سلطة الطيران المدني الاذرية التي ارسلت إشعارا لسلطة الطيران المدني العراقي بعدم استقبالها اي رحلة من النواقل الوطنية العراقية بسبب احتجاز طائرة اذرية مشكوك بشحنتها في مطار بغداد الدولي.

مقالات ذات صله