أدوبي تطلق إصداراً كاملاً من “لايترووم سي سي”

أطلقت شركة أدوبي إصداراً جديداً كاملاً من برنامج Lightroom CC، مع إضافة بعض الوظائف الجديدة إلى الإصدار Lightroom CC القديم وأطلقت عليه اسم Lightroom Classic CC، وعلى الرغم من استعمال هذه البرامج لتحرير وإدارة الصور الرقمية، إلا أن هناك اختلافان بين البرنامجين.

وأشارت شركة أدوبي إلى أن البرنامج Lightroom CC الجديد يتوفر كبرنامج لسطح المكتب لأجهزة الماك والحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز، كما يتوفر كتطبيق للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد وأبل “آي أو إس”، علاوة على وجود إصدار ويب.

وتروج الشركة الأمريكية للبرنامج Lightroom CC باعتباره خدمة للصور، حيث يتم تخزين كل الصور في الذاكرة السحابية، وبالتالي يتمكن المستخدم من إجراء التعديلات من أي جهاز على الصور، وبعد ذلك يتم اعتماد هذه التعديلات على كل الصور.

وبفضل ميزة الذكاء الاصطناعي فإنه يتم وضع علامات على الصور تلقائياً، حتى يسهل العثور عليها لاحقاً، دون اضطرار المستخدم لإنشاء علامات خاصة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور من خدمة Lightroom CC على شبكات التواصل الاجتماعي مباشرةً، كما يمكن أيضا إنشاء معارض صور على الويب، بحيث يمكن للمستخدم إرسال الرابط الخاص بها إلى الأصدقاء والمعارف.

 

وأضافت شركة أدوبي أنه يمكن للمستخدم، الذي لا يفضل العمل على الذاكرة السحابية، مواصلة العمل كالمعتاد بواسطة برنامج Lightroom Classic CC؛ حيث أطلقت الشركة الأمريكية تحديثاً جديداً يشتمل على العديد من التحسينات لرفع كفاءة البرنامج، حيث يتم بدء تشغيل البرنامج واستيراد الملفات وإنشاء ملفات المعاينة بسلاسة.

 

مقالات ذات صله