أحلام هيدينك في ابطال اوربا تتبخر والريال يعلم انه لم يستحق الفوز!

قبل التعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم كان جوس هيدينك مدرب تشيلسي يعتقد أن فريقه يستطيع التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لكنه يكاد يعترف الان بأن فرص فريقه تلاشت.
وسيرحل هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي بنهاية الموسم ويرى أن المدرب الجديد من المستبعد أن يقود الفريق للموسم 14 على التوالي في دوري الأبطال.
ويعتقد هيدينك الآن أنه ليس من المرجح أن يحصل تشيلسي على أحد المراكز الأربعة الأولى كما يعتقد أن المواجهة أمام باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي في دور الستة عشر لدوري الأبطال ستكون صعبة للغاية.
وترك التعادل في المباراة حامل اللقب في المركز 13 بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط وبفارق 17 نقطة خلف المركز الرابع.
وقال هيدينك: “حتى عندما كان الفارق بيننا وبين منطقة الهبوط نقطة واحدة قلت إن هدفنا يجب أن يظل الحصول على المركز الرابع لكن… قلت أيضا إن علينا البدء في تحقيق الانتصارات.”
وأضاف “بالطبع لم نخسر (منذ أن توليت المسؤولية) لكن من أجل الوصول للمركز الرابع يجب عليك الفوز والآن نتعادل في العديد من المباريات.”
وتابع: “الأمر صعب. لم أقم بالحسابات بالضبط. ربما يكون الأمر ممكنا لكن يجب علينا البدء في تحقيق الانتصارات مرة أخرى.”
ومنذ إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر كانون الأول خاض تشيلسي تسع مباريات في الدوري ففاز في ثلاث وتعادل في ست.
ويخشى هيدينك تكرار خروج تشيلسي من دوري الأبطال على يد باريس سان جيرمان كما حدث الموسم الماضي عندما أطاح بطل فرنسا بتشكيلة أكثر ثقة وتألقا لتشيلسي من الدور ذاته بقاعدة الهدف خارج الأرض.
ويقدم الفريق الفرنسي أداء رائعا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ولم يخسر في آخر 20 مباراة بجميع المسابقات.
وقال هيدينك: “إذا نظرت إلى أرقامه (باريس سان جيرمان) فهو لم يخسر منذ فترة طويلة وهذا يوضح مدى قوته.”
وأضاف: “وكما تعلمون فهو أطاح بتشيلسي من دوري الأبطال الموسم الماضي لذا يمكن اعتباره الأقرب للتأهل.”
وتقام مباراة الذهاب في باريس يوم 16 فبراير شباط بينما يستضيف تشيلسي لقاء الإياب باستاد ستامفورد بريدج في التاسع من مارس / آذار.

وأعرب الانكليزي جيسي لينجارد لاعب فريق مانشستر يونايتد، عن استيائه الشديد من تعادل فريقه أمام تشيلسي بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الـ25 من البريمرليج، على ملعب “ستامفورد بريدج”.
وقال لينجارد، خلال تصريحاته لصحيفة “دايلي إكسبريس” البريطانية: “أن نتلقى هدفًا متأخر بهذا الشكل هو مثل الهزيمة، ولكن علينا أن نفكر فى المباراة القادمة”.

وفي الدوري الاسباني قال المدير الفني لغرناطة، خوسيه رامون ساندوبال، عقب خساره فريقه أمام ريال مدريد (1-2) على ملعبه “لوس كارمينيس” في الجولة الـ23 لليجا، أن “ريال مدريد يعلم أنه لم يستحق” الفوز.

وأوضح ساندوبال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة “أنا حزين للغاية بالطريقة التي خسرنا بها بعد هذا المجهود الذي بذله الفريق، الذي أظهر أنه لا يستحق التواجد في المركز قبل الأخير”، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم خسروا “بفضل مهارة لاعب ليس أكثر”.

وأردف: “عادلنا الخصم في عدد الفرص المتاحة والضغط والكرات المستخلصة ولكنه تغلب علينا بفضل الفاعلية الإيجابية. ريال مدريد يعلم أنه لا يستحق هذا الفوز، والنتيجة العادلة كانت التعادل”.

وأبدى المدرب “فخره” بـ”الشجاعة” التي تحلى بها لاعبيه الذي قدموا مباراة “كبيرة في الدفاع” ولم يعطوا “الكثير من الحلول للمنافس”، وهو ما يجعله مقتنع بأنه لا يمكن مطالبة لاعبيه بـ”المزيد”.

وعانى الريال كثيرا من أجل تحقيق الفوز، الأول للفريق تحت إدارة الفرنسي زين الدين زيدان خارج الديار، في حين لعب غرناطة بشجاعة وهدد مرمى الملكي أكثر من مرة.

وجاءت أهداف المباراة عبر الفرنسي كريم بنزيمة ولوكا مودريتش لصالح ريال مدريد، بينما سجل هدف غرناطة المغربي يوسف العربي.

مقالات ذات صله