آبل قد تتمكن من شحن 15 مليون ساعة ذكية في 2017

أصبحت شركة آبل أكبر شركة لبيع الساعات الذكية القابلة للارتداء بفضل زيادة الطلب الأخيرة على مبيعات ساعتها الذكية Apple Watch، وتشير التقارير الجديدة الواردة من تايوان إلى أن ساعة Apple Watch سوف تشهد مزيداً من الارتفاع من حيث مبيعاتها حتى عام 2018، حيث يتوقع أن تزيد شحنات الساعة الذكية إلى 4.5 مليون ساعة في الربع الرابع من هذا العام، مما يجعل شحناتها تصل إلى 15 مليون بحلول نهاية العام.
وكما يتوقع، وبحسب التقرير المستند في معلوماته على مصادر من ضمن سلسلة التوريد، أن تصل شحنات الساعة الذكية إلى 20 مليون قطعة خلال عام 2018، وأن أحد أهم الأسباب التي قد تساعد في ارتفاع مبيعات الساعة هو الإضافة المتوقعة لاتصالات الجيل الرابع 4G LTE، مما يعني أن الساعة لن تحتاج إلى الاقتران بهاتف آيفون من أجل العمل.
وقد تحصل ساعة آبل الذكية على تحول كبير أيضاً، رغم أنه هذا الاحتمال ما زال ضعيفاً، حيث يتفق معظم الخبراء على أن الشركة سوف تعمل بدلاً من ذلك على توفير ترقيات في الأداء للمستهلكين أصحاب الجيل الثاني من ساعتها الذكية، جنباً إلى جنب مع النماذج الجديدة من الجيل الثالث الداعمة لتقنية LTE.
وقال المحللون إنه من المرجح أن تساعد هذه التحسينات وإمكانية الاتصال الخلوي الجديدة في جعل الساعة أكثر جاذبية للمستهلكين، الأمر الذي يمكن أن يفتح مرحلة المبيعات الكبيرة مع وصول تقنية LTE إلى الساعة.
وتعتبر أرقام النمو هذه مثيرة للإعجاب حتى بالنسبة لشركة مثل آبل، حيث تمكنت الشركة من شحن 5 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال عام 2015، وأصبح بإمكان الشركة الآن شحن مثل هذه الأرقام تقريباً في ربع واحد فقط، وذلك على الرغم من الركود المتزايد فيما يخص مبيعات الجيل الثاني من الساعة.

مقالات ذات صله