آبل” تطور خدمة نقل ذاتية تنقل موظفيها بين مقراتها

تخطط شركة آبل لتطوير خدمة نقل مكوكية ذاتية القيادة من شأنها أن تنقل موظفي الشركة من مبنى إلى آخر كجزء من جهودها في مجال السيارات ذاتية القيادة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير يستكشف ويستعرض لماذا خفضت آبل طموحاتها من تطوير سيارة تحمل اسمها إلى الاكتفاء بنظام للقيادة الذاتية.
فمنذ أكثر من 3 سنوات تحول مشروع السيارات ذاتية القيادة الخاص آبل من التركيز على سيارة مستقلة تماماً تحمل علامة الشركة التجارية إلى نظام للقيادة الذاتية في العام الماضي، ولاختبار هذا النظام، أفادت الصحيفة أمس الثلاثاء بأن آبل تعتزم تطوير خدمة نقل للموظفين تستخدم نظام القيادة خاصتها.
ونقلت الصحيفة عن 5 أشخاص أن برنامج النقل المكوكي الذي يُعمل عليه في الوقت الراهن، يحمل اسم “بي.أي.آي.إل PAIL”، وذلك اختصاراً لـ “Palo Alto to Infinite Loop”، في إشارة إلى مكاتب الشركة العديدة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وأضافت الصحيفة، التي ذكرت أن مصادرها تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث علناً عن خطط آبل، أن الشركة تخطط لاستخدام مركبات تجارية من إحدى شركات صناعة السيارات التي لم تُحدد، على أن تتضمن تلك المركبات تقنية القيادة الذاتية الخاصة بآبل.
وأوردت الصحيفة في تقريرها أنه لمّا بدأت شركة آبل في استكشاف تقنية السيارات تحت اسم “بروجيكت تيتان Project Titan”، استأجرت مئات الأشخاص من ذوي الخبرة في كل شيء بدءاً من الأتمتة إلى تصنيع السيارات.

مقالات ذات صله