اليابان تؤكد استمرار دعمها للعراق

بغداد – الجورنال

اكدت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، على استمرار تقديم جميع انواع الدعم للشعب العراقي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، صباح اليوم ، السفير الياباني لدى العراق السيد فوميو ايواي والوفد المرافق له.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء مناقشة ملف النازحين وسبل تعجيل اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وعودة العوائل النازحة اليها”، مبينا انه “تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ودور اليابان المهم في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي وما تقدمه من مساعدات انسانية وتنموية للبلاد”.

وثمن الجبوري بحسب البيان، “الجهود المتميزة التي بذلتها سفارة اليابان في تعزيز العلاقات بين العراق واليابان وتطويرها على كافة الاصعدة”، مؤكداً ان “الحضور الياباني كان واضحاً ومهماً في خطط اعادة اعمار المدن المحررة من خلال المنح والقروض التي ساهمت في اعادة تاهيل العديد من المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية”.

وشدد الجبوري على “اهمية تحسين الواقع المعيشي للمواطن العراقي من خلال اقرار القوانين التي تسهم في احداث التوازن بتنفيذ المشاريع التي من شأنها احداث التغيير المطلوب وبما يضمن المصلحة العليا للبلاد”.

من جانبه اكد الفير الياباني، على ان “الحكومة اليابانية مستمرة بتقديم جميع انواع الدعم للشعب العراقي”، مثمناً في الوقت ذاته “دور البرلمان العراقي في عملية الاصلاح واقرار القوانين المهمة التي تعزز العملية الديمقراطية في البلاد”.انتهى3

مقالات ذات صله