السفير الامريكي الجديد يؤكد على استمرار الدعم الدولي للعراق

بغداد – الجورنال

اكد السفير الأمريكي الجديد في العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الاثنين، على حرص الولايات المتحدة على استمرار الدعم الدولي للعراق، جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وهذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “تم خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات الأمنية والسياسية، بالإضافة لعمليات تحرير نينوى وأهمية مواصلة الدعم  المقدم من قبل التحالف الدولي”.

وأشار الجبوري بحسب البيان، الى “أهمية الاسراع في استكمال عمليات تحرير المحافظات وفي مقدمتها نينوى، كونه سيساهم بانتهاء ملف هذه العصابات الاجرامية”، مبينا أن “استمرار الدعم الدولي للعراق كفيل بإنجاز هذه المهمة”.

وأوضح ان “الملف العراقي لا زال متعدد الجوانب، وتتقدمها القضايا الانسانية والاغاثية، والنازحين، فضلا عن اعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة”، مبينا ان “العمل اليوم يتطلب تكاملا وتوازنا بين هذه المفاصل بأجمعها حتى تحقق أهدافها بالشكل المطلوب”.

من جانبه اعرب السفير الامريكي سيليمان عن “سعادته بالعمل في بغداد”، مؤكدا “حرص الولايات المتحدة على استمرار الدعم الدولي للعراق”.

واشاد سيليمان  “باهمية الانتصارات التي حققها الجيش العراقي على تنظيم داعش، بالاضافة الى  استمرار المساندة على المستويين الاغاثي والانساني”.انتهى3

مقالات ذات صله