وصول السفير الامريكي الجديد الى بغداد

بغداد – الجورنال

وصل سفير الولايات الأمريكية المتحدة الجديد دوغلاس سيليمان، اليوم الخميس، الى العراق، ليحل محل السفير السابق ستيوارت جونز، فيما تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أوراق اعتماده.

وذكر بيان صادر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد وتلقت (الجورنال) نسخة منه، أنه “وصل صباح اليوم، دوغلاس سيليمان سفيرا جديدا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة الأمريكية في جمهورية العراق”.

واضاف ان “سيليمان التقى مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وقدم أوراق إعتماده الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والذي قبل رسمياّ اوراق اعتماد السفير سيليمان بالنيابة عن حكومة العراق”.

وقال السفير سيليمان لدى وصوله بحسب البيان، “أشكر السفير جونز على عمله الرائع في مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق  وأنني أتطلع إلى دوام استمرار الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وبناء سبل جديدة للتعاون بين الشعبين الأمريكي والعراقي”.

يشار الى ان السفير سيليمان لدية خدمة طويلة  في السلك الدبلوماسي لموظفي الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية الامريكية،  حيث عمل سفيرا للولايات المتحدة لدى دولة الكويت من العام 2014 وحتى عام 2016 ، وكان مستشاراَ في مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى من العام 2013 وحتى العام 2014، وعمل في السفارة الأمريكية في العراق بين عامي 2011 و2013 كوزيراً مستشاراً للشؤون السياسية ومن ثم نائبا لرئيس البعثة، وشغل سيليمان ايضاً منصب نائب لرئيس البعثة في السفارة الأميركية في تركيا بين عامي 2008 و 2011 قبيل عمله في العراق.

ومنذ إنضمامه للخدمة الخارجية في عام 1984، شغل السفير سيليمان أيضا مناصب  في كل من الأردن وهاييتي وباكستان وتونس وفي مكتب وزارة الخارجية الامريكية لشؤون جنوب أوروبا، سيليمان  حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بايلور وعلى شهادة الماجستير في الآداب من جامعة جورج واشنطن.انتهى3

مقالات ذات صله